الحرب الكبرى تهدد العالم.. الصراع يشتعل بين أمريكا والصين وروسيا.. فيديو

قال الدكتور عمرو الديب مدير مركز خبراء رياليست الروسي والاستاذ في جامعة لوباتشيفسكي الروسية إن وجهة النظر الروسية واضحة ضد السياسة الأمريكية.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج صالة التحرير المذاع على قناة صدى البلد، أن زيارة رئيسة مجلس النواب الأمريكي لتايوان استفزاز واضح للصين سيكون له آثار مستقبلية.

وتابع أن مؤسسة الحكم الأمريكية التي تنتمي للحزب الديمقراطي تقف خلف أي مؤسسة انفصالية في العالم بما ينذر بعواقب في أنحاء العالم وهذه السياسة مستمرة منذ محاولات الربيع العربي .

وأوضح الدكتور عمرو الديب أن تايوان ستصبح نقطة ساخنة جديدة في محيط روسيا ويمكن لروسيا التحرك بشكل فردي أو ثنائي مع الصين للرد على أمريكا .

وأكد الدكتور عمرو الديب : نحن أمام فترة تاريخية صعبة لم تتكرر منذ ما قبل الحرب العالمية الأولى والآن العالم على مشارف الحرب الكبرى.

تحركات الصين ردا على أمريكا

قالت وزارة الخارجية الصينية، إنه إذا أصرت واشنطن على اتباع مسار خاطئ فيجب أن تكون مسؤولة عن أي عواقب خطيرة، وذلك على خلفية زيارة نانسي بيلوسي رئيس مجلس النواب الأمريكي، إلى تابوان والتي وصلت قبل قليل.

وصرحت وزارة الدفاع الصينية، بأن الجيش الصيني سيجري عمليات عسكرية محددة ردا على زيارة بيلوسي.

وحذرت الصين من إقدام بيلوسي على زيارة تايوان، والتي تتمتع بحكم ذاتي وتعتبرها بكين جزءا من البلاد، فيما شددت واشنطن على أن رئيسة مجلس النواب الأميركي من حقها أن تجري الزيارة في حال أرادت ذلك.

وانتشرت مقاطع فيديو تظهر تحرك لقوات بالجيش الصيني إلى مقاطعة فوجيان، بالقرب من جزيرة تايوان.

من جانبها، حذرت روسيا، اليوم الثلاثاء، الولايات المتحدة من الزيارة، وأشارت إلى أن إقدامها على الذهاب إلى تايوان يعد “عملاً استفزازيًا” يضع أميركا في مسار تصادمي مع الصين.

الجيش الصيني: سنجري عمليات عسكرية محددة ردا على زيارة بيلوسي لتايوان

دقت طبول الحرب.. انتشار مكثف للجيش الصيني في المدن القريبة من تايوان تزامنا مع زيارة بيلوسي

زر الذهاب إلى الأعلى