الحكومة: خطة لمواجهة زيادة إصابات كورونا بعد استئناف الدراسة

قال  نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، إن حالات إصابات كورونا شهدت زيادة خلال فترة الإجازة، مقارنة بالفترة التي كان الطلاب ملتزمين خلالها بالذهاب للمدارس والجامعات، وفقًا لما أكدته وزيرة الصحة.

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أن الحكومة اتخذت قرارًا بعودة الدراسة، واستئناف الامتحانات 28 فبراير الجاري.

وأشار إلى أن طارق شوقي وزير التربية والتعليم، قدم طرحه عن آلية استئناف الترم الثاني وإجراء الامتحانات .

وأضاف أن وزيرا التعليم العالي، والتربية والتعليم يشرحان غدًا الأحد، تفاصيل عودة الدراسة، موضحًا أن هناك فرصة 14 يومًا أمام الطلاب قبل الامتحان حتى يتسنى لهم المذاكرة واسترجاع ما درسوه قبل الإجازة.

وأشار  نادر سعد، إلى أن كل خبراء التعليم في العالم أكدوا أن التعليم عن بعد وسيلة احتياطية، ولا ينبغي أن تكون الوسيلة الأساسية للتعليم، وطالما أن هناك فرصة للتعليم الفعلي دون وجود مخاطر على الطلاب فهو الأنسب لهم.

واستطرد المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء أن صاحب فكرة منح الطلاب إجازة ومنحهم فرصة للمذاكرة كان الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأوضح سعد، أن إلغاء العام الدراسي غير مطروح بالأساس، كما أن جعل الأبحاث آلية لتقييم الطلاب وسيلة مستبعدة، والوزير سوف يعلن غدًا عن إلغاءها..

وأكمل أنه تم دراسة الأمر من كل الجوانب وتم دراسة سلبيات الوضع القائم في عدم ذهاب الطلاب للمدارس.

وأكد أنه تم مناقشة تفاصيل خاصة بالوجبة المدرسية، لافتا إلى وجود خطة لمواجهة زيادة الإصابات بفيروس كورونا بعد اسئناف الدراسة.

واختتم أنه لم يكن هناك اعتراضًا على استئناف الدراسة، وتم دراسة الموضوع من جميع أبعاده مع لجنة مكافحة فيروس كورونا.

البث المباشر

قناة صدي البلد

أحمد موسى عن شائعة تأجيل الدراسة: «إزاي فيه ناس عايزة تنجح وهي قاعدة في البيت».. فيديو

الحصاد الأسبوعي لمجلس الوزراء 11 اجتماع و17 قرار.. إنفوجراف

عزة مصطفى تناشد مجلس الوزراء مساعدة شاب يعاني من «وحمة دموية».. فيديو

https://www.youtube.com/watch?v=njpIgDFvdlM