الحكومة: غلق قاعات الأفراح في الـ 9 مساء .. وعدد «المعازيم» 300 شخصا.. فيديو

كشف المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، موقف قاعات الأفراح بعد القرارات الجديدة التي أعلنتها الحكومة اليوم الأربعاء لمواجهة الموجة الثالثة لفيروس كورونا.

وقالخلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسؤوليتي» على قناة صدى البلد «حفلات الزفاف مستثناة من القرار الجديد، مع الالتزام بإقامة الحفل في قاعة مفتوحة، والالتزام بالإجراءات الاحترازية، إضافة إلى عدم تجاوز عدد الحضور لـ 300 شخصا، وانتهاء مدة الفرح في التاسعة مساء، وفقا للقرارات الصادرة من قبل».

وتابع «الأمر استدعى وقفة، مظاهر عدم الالتزام بالشارع المصري كانت فجة وأكثر تهاون، وكأنه لا يوجد فيروس»، معلقا «قرارات الحكومة وقفة أولى ولن تكون الأخيرة، ستكون هناك وقفة أخرى يوم 21 وكل الخيارات متاحة».

قرارات صارمة

وأضاف «حال اكتشاف أن الوضع يتجه إلى الأسوء، الحكومة ستتخذ قرارات جديدة أو تمدد الإجراءات المتخذة اليوم، والأمر سيتوقف على مدى التزام المواطنين»، مشيرا إلى أن قرارات غلق المحال والمقاهي ابتداء من التاسعة مساء لا تشمل حركة المواطنين، ومن حقه التحرك واستخدام وسائل المواصلات بشكل طبيعي

وأوضح أن الصيدليات ومحال بيع المواد الغذائية مستثناة من قرارات الغلق في التاسعة مساء، مع السماح للمطاعم بتقديم خدمة التوصيل إلى المنازل، مكملا «ممكن تشتري من المطعم وأنت واقف، لكن يحظر الجلوس بالداخل، مع عدم السماح بوجود أكثر من فرد داخل المطعم».

وأكد سعد أن القرارات الجديدة تشمل غلق المتنزهات والحدائق بما فيها حديقتا الحيوان والأسماك، ناصحا المواطنين بعدم التجمع أو الجلوس أو الكورنيش، كون المحليات ستمنع هذه التصرفات خلال الفترة المحددة.

حظر التجمعات الفنية

وأشار المتحدث باسم رئيس الوزراء إلى أن القرارات الجديدة تحظر إقامة أي تجمعات أو احتفالات فنية، مع إلزام الأندية الاجتماعية والرياضية والمنشآت التابعة لها كصالات الجيم ومراكز الشباب بقرار الإغلاق في التاسعة مساء، مؤكدا عدم السماح لأي نادي بإقامة حفلات أو تجمعات جماهيرية.

الوضع الوبائي

وحول الوضع الوبائي قال «مظاهر عدم الالتزام ضربت الشارع المصري، التي تتمثل في عدم التزام المقاهي والمطاعم والمواطنين، في ظل موجة ثالثة شرسة في العالم أجمع»، مشددا على أن الحكومة ستفرض غرامة 4 آلاف جنيه، وغلق لمدة أسبوع مع إمكانية الحبس، لأي منشأة تخالف القرارات، مع مضاعفة فترة الإغلاق حال تكرار المخالفة.

قرارات مجلس الوزراء اليوم .. التفاصيل الكاملة لـ إجازة عيد الفطر وموعد غلق المحلات والمقاهي والمولات

رئيس الوزراء: غلق كافة الحدائق والمتنزهات والشواطئ خلال إجازة عيد الفطر

https://www.youtube.com/watch?v=RNZCwX6eZIk

https://www.youtube.com/watch?v=BNYQpasttac