«الخطيب» 10/10 مع الأهلي.. حصد «الأميرة الإفريقية» «لاعب وعضو ونائب ورئيس»

لا يتوقف محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، عن حصد البطولات والألقاب مع المارد الأحمر، بغض النظر عن موقع المسؤولية الذي يتولاها داخل الفريق منذ أن كان لاعبًا مرورًا بعضويته في مجلس إدارة النادي، وحتى أن وصل إلى رئاسة القلعة الحمراء، ليصبح مشاركًا في الـ10 ألقاب لبطولة دوري أبطال إفريقيا، المتوج بهم الأهلي على مدار تاريخه.

الأهلي، استطاع أن يتوج ببطولة إفريقيا، للمرة العاشرة في تاريخه، بعد فوزه على كايزر تشيفز الجنوب إفريقي، بثلاثة أهداف دون مقابل، أمس السبت، في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب مركب محمد الخامس، بالعاصمة المغربية الدار البيضاء.

محمود الخطيب يشارك في ألقاب الأهلي الـ10

محمود الخطيب، رئيس القلعة الحمراء، شارك في كافة تتويجات الأهلي الـ10 بلقب دوري أبطال إفريقيا، حيث كانت البداية في عام 1982، وقت تتويج الأهلي باللقب على حساب أشانتي كوتوكو الغاني، بأربعة أهداف مقابل هدف، في مجموع المباراتين، حيث كان الخطيب، أبرز مهاجمي الأهلي وقتها.

الخطيب بطل إفريقيا «لاعب وعضو ونائب ورئيس»

وتوج الأهلي، ببطولة إفريقيا للمرة الثانية في تاريخه عام 1987 على حساب الهلال السوداني، بالفوز عليه، بهدفين دون رد، ليصعد محمود الخطيب وقتها، على منصة التتويج، ليرفع كأس البطولة، باعتباره قائد الفريق وقتها، ثم ساهم أيضًا في البطولة الثالثة عام 2001، بدوره أمينًا للصندوق وعضوًا بمجلس الإدارة وقتها، عندما فاز الأهلي على صن داونز الجنوب إفريقي، بأربعة أهداف مقابل هدف، في مجموع المباراتين.

الأهلي حصد بطولة إفريقيا منذ عام 2005 و2006 و2008 و2012 و2013، في فترة تولي محمود الخطيب، منصب نائب رئيس مجلس إدارة النادي، قبل أن يحصد المارد الأحمر، اللقب عام 2020 الماضي، و2021 النسخة الحالية، في فترة رئاسة «بيبو»، ليصبح بيبو مشاركًا في كافة تتويجات الأهلي بالأميرة الإفريقية.

المحصلة «صفر».. ماذا جنى الراحلون عن الأهلي؟.. فايلر «في البيت» و«طموح» صبحي «محلك سر»

مؤمن زكريا «الحاضر الغائب» في احتفالات الأهلي بـ«العاشرة»

الأهلي بطل إفريقيا

تتويج الأهلي ببطولة إفريقيا

موسيماني لحظة تتويج الأهلي ببطولة إفريقيا