الداخلية تثأر للشهداء.. تفاصيل مقتل إرهابيين من المتورطين في اغتيال الحوفي .. الجناة كانوا يخططون لأعمال عدائية جديدة

أعلنت وزارة الداخلية مقتل عنصرين إرهابيين في منطقة القلج بالقليوبية.

وذكرت الداخلية في بيان اليوم الاثنين  «في إطار جهود وزارة الداخلية لملاحقة العناصر الإرهابية الهاربة فقد وردت معلومات لقطاع الأمن الوطني بإختباء اثنين من تلك العناصر شديدة الخطورة بإحدى الشقق السكنية بمنطقة القلج بالقليوبية واتخاذها وكرا للإعداد والتخطيط لإرتكاب عمليات عدائية خلال الفترة المقبلة».

وتابعت «أكدت المعلومات أن المذكورين ضمن عناصر الخلية التكفيرية التي تم توجيه ضربة إستباقية لها خلال شهر إبريل الماضي قبل تنفيذها عملیات إرهابية بالتزامن مع أعياد أبناء الطائفة المسيحية وأسفر التعامل معها عن مصرع سبعة عناصر إرهابية وإستشهاد المقدم  محمد الحوفی . بقطاع الأمن الوطنی».

وأكملت «تم على الفور مداهمة تلك الشقة وأسفر التعامل عن مقتل العنصرين الإرهابيين وهما:  حسام عبدربه علی کرکیت  أحمد السيد البيومي إبراهيم.

وعثر بحوزتهما على (بندقية آلية، 1 طبنجة ماركة حلوان ، کمية من الطلقات مختلفة الأعيرة) .

استشهاد المقدم محمد الحوفي 

في 14 أبريل الماضي، أعلنت وزارة الداخلية استشهاد المقدم محمد الحوفي، الضابط بقطاع الأمن الوطني، في تبادل إطلاق نار مع عناصر إرهابية بمنطقة الأميرية بالقاهرة.

وذكرت وزارة الداخلية تفاصيل الواقعة حينها «وردت معلومات لقطاع الأمن الوطني عن وجود خلية إرهابية يعتنق عناصرها المفاهيم التكفيرية، وتستغل عدة أماكن للإيواء بشرق وجنوب القاهرة كنقطة انطلاق لتنفيذ عمليات إرهابية بالتزامن مع أعياد أبناء الطائفة المسيحية».

وأوضحت أنه  تم رصد عناصر تلك الخلية والتعامل معها مما أسفر عن مصرع 7 عناصر إرهابية، عثر بحوزتهم  على 6 يبنادق آلية ، و4 أسلحة خرطوش، وكمية كبيرة من الذخيرة مختلفة الأعيرة».

ولفتت إلى أنه تم تحديد أحد مخازن الأسلحة والمتفجرات بمنطقة المطرية والتي كان يعتزمون استخدامها في تنفيذ مخططهم الإرهابي، حيث تم العثور على 4 بنادق آلية وكمية من الذخيرة بعد استهداف المخزن.

الشرطة تثأر للشهداء مقتل إرهابيين من المتورطين في اغتيال المقدم محمد الحوفي

نشوى الحوفي: الإعلام المعادي أنه لا يمل من نشر الشائعات ويصنعون من حقيقة صغيرة كذبة كبرى.. فيديو