الدنمارك تعبر إسبانيا وتضرب موعدًا مع السويد في نهائي مونديال اليد

فاز منتخب الدنمارك على نظيره الإسباني بنتيجة 35-33 في لقاء الدور نصف نهائي بطولة العالم لكرة اليد، التي تستضيفها مصر حتى 31 يناير الجاري.

بهذا الفوز، يتأهل فريق الدنمارك لمواجهة جاره الإسكندنافي، السويد، في المباراة النهائية للبطولة، التي تقام بعد غد الأحد.

وعبر منتخب السويد، إلي المباراة النهائية، بعد تغلبه علي منتخب فرنسا بنتيجة 32-26، ليلتقي الديوك الفرنسية مع الماتادور الإسباني لتحديد صاحب المركزين الثالث والرابع.

وتقام النسخة 27 من بطولة كأس العالم لكرة اليد رجال، على أرض الأهرامات، بمشاركة ‏32 منتخبا لأول مرة في تاريخ البطولة.

وتمت زيادة عدد المنتخبات للمرة الأولى، بعدما كان يشارك 24 منتخبا فقط على مدار السنوات الماضية.

ويقام مونديال اليد، على 4 صالات هي الصالة الرئيسية باستاد القاهرة، وصالة حسن مصطفى بمدينة 6 أكتوبر، وصالة العاصمة الإدارية الجديدة، وصالة برج العرب.

ويعد هذا النهائي هو الأول للسويد في بطولة كأس العالم لليد، منذ نسخة 2001، ووقتها خسرت النهائي أمام فرنسا التي وصلت لتلك المباراة بعد الفوز على مصر في قبل النهائي.

ويقام  النهائي بعد غد الأحد، فيما سيكون لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع في نفس اليوم.

بعد معركة الدنمارك.. العناية الإلهية تنقذ مدير منتخبات اليد من الموت.. صور

نشرت الصفحة الرسمية للاتحاد الدولي لكرة اليد، صور لعلاء السيد رئيس لجنة المنتخبات الوطنية، وهو على أجهزة التنفس الصناعي، نتيجة الضغط الشديدة الذي تعرض له خلال مباراة مصر ضد الدنمارك، التي انتهت بفوز الفايكنج والتأهل لنصف نهائي بطولة العالم لكرة اليد مصر 2021.

العناية الإلهية تنقذ مدير منتخبات اليد من الموت

وكتب حساب اليد، على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: «شكرا رجال مصر.. مرت لحظات صعبة لا يعلمها إلا الله عز و جل والرجل العظيم دة كابتن علاء السيد رئيس لجنة المنتخبات الوطنية المصرية أنقذته العناية الإلهية بالأمس من شدة الضغط خلال مباراة منتخبنا الوطنى والدنمارك وده اللى الناس ماتعرفوش إن فى كتيبة من الأبطال وراء نجوم منتخبنا الوطنى بيعملوا باخلاص وتعب وجهد غير عادي علشان خاطر إسعاد 100 مليون مصرى».

وأضاف: «مهما اكتب مش هوفيك حقك أقسم بالله ربنا يحفظك كابتن علاء و نوجه شكرنا وتقديرنا إلى رجال وزارة الصحة وفريق الأطباء والمسعفين اللى الموجودين فى المباراة على تعبهم ومجهودهم بالامس».

وودع منتخب مصر، بطولة العالم لكرة اليد مصر 2021، بعد أداء بطولي أمام المنتخب الدنماركي الذي فاز بصعوبة بالغة في رميات الترجيح، بعدما انتهت المباراة بالتعادل 35-35، في شوطيها الأصليين ثم أربع أشواط إضافية.

علاء السيد - مدير المنتخبات الوطنية لكرة اليد

علاء السيد - مدير المنتخبات الوطنية لكرة اليد

علاء السيد - مدير المنتخبات الوطنية لكرة اليد

علاء السيد - مدير المنتخبات الوطنية لكرة اليد

منتخب اليد ضمن الـ8 الكبار

وضمن منتخب اليد، تواجده ضمن الثمانية الكبار في مونديال اليد، بعد مشاركته بهذا الدور وخسارته أمام بطل العالم، وبعد انتهاء مباراة السويد وقطر، بفوز الأول حسم مصر المركز السابع في البطولة التي تقام على أرض المحروسة في الفترة من 13 يناير وحتى 31 من الشهر الجاري.

وتنص لوائح البطولة على ترتيب المنتخبات التي تودع دور الثمانية، من المركز الخامس حتى الثامن وفقًا لعدد النقاط التي حصدوها في الدور الرئيسي، إلا المنتخب الوطني، لن يحتل أحد المركزين الخامس أو السادس، ليحصد المركز السابع  من قطر بعد خسارته من السويد.

وجمعت منتخبات فرنسا والمجر، وإسبانيا والنرويج، والسويد نقاطًا أعلى من منتخبنا الوطني، بينما حصد المنتخب القطري 6 نقاط ليأتي خلف المنتخب المصري الذي جمع 7 نقاط.

مصر والدنمارك

منتخب اليد في المركز السابع بالمونديال

وضمن منتخب مصر، حصوله على المركز السابع في بطولة العالم لكرة اليد 2021، بعدما خسر منتخب قطر من السويد بنتيجة 35-23، نظرًا لحصول المنتخب المصري على 7 نقاط في المجموعة الرابعة بالدور الرئيسي، بينما المنتخب العنابي لديه 6 نقاط.

صحف العالم تشيد بمنتخب اليد.. «مصر هزت الدنمارك.. والفايكنج عانى من أجل التأهل»

بأداء بطولي.. منتخب اليد يخسر أمام الدنمارك برميات الترجيح وينهي مغامرته بالمونديال

 

زر الذهاب إلى الأعلى