«الرؤية والإنجاز».. لماذا توثق الدولة المشروعات التنموية؟.. فيديو

أوضح الدكتور محمود محي الدين، الباحث السياسي في شئون الأمن الإقليمي، أهمية كتاب «الرؤية والإنجاز» لتوثيق المشروعات التنموية في مصر للأجيال القادمة.

وأضاف محمود محي الدين، خلال لقائه مع الإعلامية فاتن عبد المعبود، ببرنامج «صباح البلد» المذاع على قناة صدى البلد، أن أهمية فكرة توثيق المشروعات ترجع إلى أنه مع تقادم الزمن قد يظهر من يتحدثون على تلك الانجازات بصورة سلبية غير مدركين بحقيقة ما تم إنجازه، والبعض الآخر ينسب تلك الإنجازات لنفسه.

وتابع الباحث السياسي في شئون الأمن الإقليمي، أن فكرة التوثيق ذات أهمية للأجيال القادمة، حتى يعلم الجميع من أين بدأ المصريون رحلة التقدم والازدهار، وما هي الأهداف التي كانت مدرجة للمشروعات، ومدى فاعليتها، حتى تتمكن الأجيال القادمة من استكمال مسيرة التنمية دون البدء من الصفر.

وأردف محمود محي الدين، أن مشروع مجمع بنبان للطاقة الشمسية، وتحويل الصعيد على جزء رئيس من خطة التنمية التي تصب في مجمل الدولة، كل ذلك بحاجة إلى توثيق للاستمرار في تطوير هذه المشروعات حال رحيل الحكومة الحالية، وتوفير قاعدة بيانات أصلية وموثقة تمكن الأجيال الجديدة من التعامل مع مختلف الملفات.

https://www.youtube.com/watch?v=CBaqlISVM-8

الرؤية والإنجاز.. المعجزة المصرية

الحكومة: فحص 4.6 مليون سيدة في 20 محافظة ضمن مبادرة دعم صحة المرأة منذ 2019