الرئيس السيسي يفتتح المرحلة الثالثة من مشروع بشائر الخير

يفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي المرحلة الثالثة من مشروع بشائر الخير الذي يضم ما يقرب من 11 ألف وحدة سكنية و 3 بمنطقة خدمية تضم منشأة تعليمية، ومستشفى، ومسجدين بمسطح ٨٠٠ متر، و٤ مساجد صغيرة، وكنيسة بمسطح ٨٠٠ متر ومركز شباب، وبنك، ومكتب بريد، ومنطقة أنشطة تجارية وإدارية وترفيهية.

والمرحلة الثالثة من بشاير الخير هي الأهم والأكبر ليس فقط في عدد الوحدات السكنية التي تم بناؤها، ولكن لأنها ستنقل حياة أسر عاشت في عشش من صفيح عشرات السنين.

وعمت سعادة غامرة عاشها سكان منطقة غيط العنب، بعد تسلمهم شققهم الجديدة في مشروع بشاير الخير 2، الذي افتتحها الرئيس عبد الفتاح السيسي، مؤخرا بمدينة الإسكندرية، فالحياة الكريمة التي وفرها المشروع لآلاف الأسر التي كانت تعيش في منازل آيلة للسقوط، كان الحافز لاستمرار الحلم بالمرحلة الثالثة للمشروع.

ويوجد 33 منطقة عشوائية غير مخططة بنسبة 25.4% من إجمالي مساحة الكتلة العمرانية، شكلت حزاما حول أطراف المدينة الساحلية.

ويوجد 8 مناطق عشوائية غير آمنة يعيش سكانها في ظروف معيشية صعبة للغاية، فبين ليلة وضحاها قد تنهار منازلهم فوق رؤوسهم، والمناطق هي الهضبة الصينية، نجع العرب، وادي القمر، كوم الملح، طلمبات المكس، مساكن الدخيلة الجبل، العرائس، عبد القادر'.

ويعد مشروع بشاير الخير ضمن أكبر مشروع للقضاء على العشوائيات في تاريخ مصر، حيث يقع مشروع 'بشاير الخير بغيط العنب' في منطقة كرموز؛ أحد أقدم الأحياء الشعبية والتي تعد أصل مدينة الإسكندرية وأقدم مناطقها، وموقعه شمال بحيرة مريوط وغرب محرم بك وجنوب حي اللبان والعطارين.