الرئيس السيسي يوجه بإقامة حي في سيناء ومحور في القاهرة باسم الحاجة فرحانة

وجه الرئيس عبد الفتاح، الشكر إلى كل المساهمين في تنظيم احتفالية انتصارات أكتوبر باستاد العاصمة الإدارية الجديدة، سواء اتحاد القبائل العربية، أو التحالف الوطني للعمل الأهلي، بالإضافة إلى الشباب والمشاركين في هذه الاحتفالية.

وأضاف الرئيس السيسي، في كلمته خلال احتفالية اتحاد القبائل والعائلات المصرية بمناسبة انتصارات أكتوبر المجيدة باستاد مصر من العاصمة الإدارية الجديدة، قائلًا: «حكاية أكتوبر قصة ملهمة، الشعب المصري تحدى التحدي نفسه في نصر أكتوبر».

وتابع: نصر أكتوبر كان معجزة بكل المقياس، كما أن ذكرى نصر أكتوبر ستظل ذكرى خالدة في وجدانا وحياتنا، الحرب دي ادفع فيها كتير، وانتصار اكتوبر غالي جدا، الرئيس السادات ضحى بروحه من أجل هذه الحرب.

وأكمل: الآن هناك تحديات نواجهها ، ولكن بالتحدي والإدارة والإيمان بالله هنعدي ونعبر أي تحدي، بفضل الله هنتغلب على التحديات دي، لازم الحاجة فرحانة لازم نعملها حاجة في سيناء ومصر وهي نموذج للست المصرية السيناوية العربية، ونوجه ليها التحية كلنا على دورها الكبير في حرب أكتوبر، في سيناء هنعمل حي باسمها، ونعمل حاجة في القاهرة محور أو حاجة تعرف الناس بالحاجة فرحانة، الحاجة فرحانة أكبر فدائية مصرية تبلغ من العمر 105 عام، على قيد الحياة شاركت في نقل المعلومات للمخابرات المصرية بعد 1967، وكمان هسلم على الطفل باسل».

 

واكمل: «حابب أوجه الشكر لكل الفنانين اللي شاركوا في الاحتفالية دي، وأخص بالشكر الفنان الكبير محمد منير، على إصراره ورغبته في الحضور والمشاركة».