الرجل الأصلع أكثر عرضة لمضاعفات كورونا..«دراسة جديد»

دراسة مثيرة من جامعة 'وست فرجينيا' توصلت إلى نتيجة أن الرجل الأصلع أكثر عرضة بنسبة 40٪ لدخول المستشفى عند إصابته بفيروس كورونا، ما أثار جدلًا كبيرًا.

ولم تكن الدراسة أول من يربط بين الصلع وكورونا، و حلل باحثون في الدراسة الجديدة بيانات من 2000 رجل بريطاني من البنك الحيوي البريطاني.

وصُنّف الرجال إلى 4 مجموعات: أولئك الذين لا يعانون من تساقط الشعر وأفراد يعانون من تساقط الشعر الخفيف، ومن يشهدون تساقط الشعر المعتدل أو الشديد.

وكشف التحليل أن 15٪ من الرجال الذين ليس لديهم تساقط شعر، شخّصوا بإصابة 'كوفيد-19'، بينما شُخّص 17٪ ممن يعانون من تساقط شعر طفيف، بالمرض. أما 18% من الأشخاص الذين يعانون من تساقط الشعر المعتدل، شُخّصت إصابتهم بـ'كوفيد-19'، كما شُخّص 20٪ من أولئك الذين يعانون من تساقط الشعر الشديد، بالمرض وتشير الدراسة إلى أن الرجال الصلع هم أكثر عرضة بنسبة 40٪ للاختبار الإيجابي، مقارنة بأولئك الذين لا يعانون من تساقط الشعر.

وفي الشهر الماضي، أجرى كارلوس وامبيير، من جامعة براون، دراستين في إسبانيا وجدتا أن عددا كبيرا بشكل غير متناسب من الرجال، الذين يعانون من الصلع، نُقلوا إلى المستشفى بإصابة فيروس كورونا.

القضاء على كورونا.. نتائج مبشرة قبل إعلان طرح لقاح أوكسفورد

اكتشاف سر الخلايا الجذعية .. يمنح الأمل لعلاج الصلع