الرياح تضرب البلاد.. والأرصاد تحذر هذه الأماكن من الأمطار

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن تعرض البلاد، لنشاط رياح، مثير للرمال والأتربة على مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحري والصحراء الغربية يعمل على تقليل مستوى الرؤية الأفقية.

وأشارت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أنه من المتوقع أن يعقبه تدفق للسحب المنخفضة والمتوسطة الممطرة كما تشير أخر صور الأقمار الصناعية إلى استمرار تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة الممطرة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى والدلتا.

الرياح تضرب البلاد

تعرضت محافظة دمياط منذ فجر اليوم الأحد لعاصفة شديدة وسقوط أمطار غزيرة بكافة أنحاء المحافظة ، أثرت على حركة النقل والمواصلات وحركة الأسواق، كما تسببت في إلغاء طوابير الصباح في عدد كبير من المدارس.

ووجهت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، برفع حالة الطوارئ في كافة المرافق الخدمية بالمحافظة .. ونزول سيارات شفط المياه الخاصة بشركة المياه والوحدات المحلية إلى الشوارع.

وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة، اليوم الأحد 19 نوفمبر 2023 على مختلف المناطق.

وقالت الهيئة خلال بيان لها، إنه من المتوقع استمرار تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة والركامية الممطرة على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى يصاحبها سقوط أمطار متوسطة تغزر أحيانا وتكون رعدية أحيانا، ومن المتوقع  أن تمتد لتشمل باقى السواحل الشمالية مع تقدم الوقت.