الزمالك يتألق ويسجل رباعية في شباك جورماهيا ويتصدر مجموعته بالكونفيدرالية

كتب: كريم فؤاد

حقق فريق الزمالك فوزا كبيرا على ضيفه جورماهيا الكيني بأربعة أهداف نظيفة في اللقاء الذي أقيم اليوم على استاد برج العرب بالجولة الخامسة من دور المجموعات بالبطولة الكونفدرالية .

وبدأت المباراة بهجوم مبكر من الزمالك على أمل تسجيل هدف التقدم وتصل الكرة طولية لحميد أحداد ويمر داخل منطقة الجزاء ويسددها ولكن ينقذها حارس جورماهيا وتضيع فرصة محققة للزمالك في الدقيقة الثالثة من عمر المباراة .

ويحصل النقاز على ركلة حرة من الجانب الأيمن ينفذها عبدالله جمعة عرضية متقنة داخل المنطقة ليحولها محمود علاء برأسية متقنة في الشباك معلنا تقدم الزمالك بالهدف الأول في الدقيقة الثانية عشر من عمر المباراة .

ويسفر الضغط الزملكاوي عن الهدف الثاني والذي جاء في الدقيقة 25 بعد عرضية من ساسي خارج منطقة الجزاء ولمسة من عمر السعيد داخل المنطقة وتنتهي بتسديدة قوية من أوباما تهز الشباك ليعلن تقدم الزمالك بهدفين دون رد .

ويهدر السعيد فرصة هدف ثالث للزمالك بعد تمريرة من ساسي ويقابلها السعيد على حدود منطقة الجزاء ويمر من حارس جور ماهيا ولكن الدفاع يتصدى بقوة وتخرج ضربة مرمى في الدقيقة 28 من عمر المباراة .

وتستمر سيطرة الزمالك على مجريات اللقاء وتمر اللحظات الأخيرة من الشوط الأول بدون خطورة على كلا المرميين رغم محاولة من أحداد للمرور من الدفاع الكيني داخل المنطقة لكن تنتهي الكرة ركنية تمر بدون خطورة لينتهي الشوط الأول بتقدم الزمالك بهدفين دون رد .

وفي الشوط الثاني يحاول جورماهيا مبادلة الزمالك الهجمات ويدفع بأوليتش بدلا من اوموندي في محاولة لتقليص الفارق، ويرد الزمالك بهجمة بكرة عرضية يقالبها عمر السعيد برأسية داخل منطقة الجزاء وإنقاذ من حارس جور ماهيا في الدقيقة 47 من عمر المباراة .

وتهدأ المباراة قليلا في وسط الملعب ثم يتوغل النقاز بكرة داخل المنطقة ويتعرض للإعاقة ويسقط على الأرض ويطالب الحكم بركلة جزاء لكنه يشير لاستئناف اللعب في الدقيقة 59 من عمر اللقاء .

ويسدد أوباما كرة قوية من خارج المنطقة ينقذها الحارس بصعوبة إلى ركنية في الدقيقة 65 من عمر المباراة بعدها يحصل لاعب جورماهيا على البطاقة الصفراء بعد تدخل قوي مع زيزو وبعدها يستمر التدخل القوي من لاعبي الفريق الكيني على نجوم الزمالك ويتعرض أحداد لتدخل قوي من مدافع جورماهيا .

ويدفع الجهاز الفني للزمالك بأولى تغييراته بنزول إبراهيم حسن بدلا من زيزو في الدقيقة 70 من عمر المباراة ويحاول أوباما التوغل في دفاع الفريق الكيني لكن يتم تشتيت الكرة دون خطورة.

ويحصل الزمالك على ركنية من الجانب الأيسر يبعدها دفاع الكيني بعدها فرصة خطيرة للزمالك بعد عرضية من إبراهيم حسن خارج منطقة الجزاء وتصدي من دفاع جور ماهيا وترتد ليحولها حسن عرضية مرة أخرى ولمسة رأسية من ساسي وتمر بعيدة عن مرمى الفريق الكيني في الدقيقة 80 من عمر المباراة .

وتتوالى هجمات الزمالك ومن كرة بعد عدة تمريرات لنجوم الفريق تصل الكرة لساسي الذي يراوغ الحارس ويودع الكرة الشباك مسجلا الهدف الثالث للزمالك في الدقيقة 84 من عمر المباراة ثم يسجل عمر السعيد الهدف الرابع في الدقيقة 85.

وبهذه النتيجة يرفع الزمالك رصيده إلى 8 نقاط بصدارة المجموعة متفوقا على بيترو أتلتيكو الأنجولي ونصر حسين داي الجزائري ولكل منهما 7 نقاط وجورماهيا الكيني بالمركز الرابع برصيد 6 نقاط ليشتعل الصراع على بطاقتي التأهل بالمجموعة في الجولة الأخيرة والتي يلتقي فيها الزمالك مع نصر حسين داي بالجزائر وجورماهيا الكيني وبيترو أتلتيكو بكينيا .