الزمالك يتقدم على المقاصة بهدفين في شوط إهدار الفرص

تقدم فريق الزمالك على مصر المقاصة بهدفين دون رد، في الشوط الأول من المباراة المقامة باستاد بتروسبورت، ضمن منافسات الجولة العاشرة من الدوري الممتاز بتقدم الزمالك بهدفين دور رد.

وبدأ الزمالك المباراة بتشكيل يضم محمد أبوجبل، في حراسة المرمى، ومحمود علاء، ومحمد عبدالغني، وحازم إمام، وأحمد فتوح، في خط الدفاع، وطارق حامد، وإمام عاشور، وفرجاني ساسي، وأحمد سيد “زيزو” وأشرف بن شرقي في خط الوسط، ويوسف إبراهيم “أوباما” في خط الهجوم .

وحاول الزمالك مبكرا مباغتة المقاصة هجوميا، عن طريق بن شرقي وأوباما، لكن دون خطورة، فيما رد المقاصة بكرة طولية ساقطة شتتها أبوجبل قبل وصولها لمروان حمدي وسقط الثنائي أرضا قبل أن يكملا اللقاء من جديد .

وانطلق فتوح بكرة من الجانب الأيسر مررها إلى بن شرقي الذي حاول إرسالها عرضية لأوباما لكن الحارس محمد كوكو ينقذها في الدقيقة الخامسة من عمر المباراة .

واستمر ضغط الزمالك الهجومي ولجأ المقاصة للعودة للخلف أكثر من مرة وانطلق من جديد بن شرقي من الجانب الأيسر داخل المنطقة بعد لعبة “هات وخد” ليمررها عرضية أرضية كادت أن تشكل خطورة وينقذها الحارس كوكو على مرتين في الدقيقة العاشرة من عمر المباراة .

وسدد بن شرقي كرة من خارج المنطقة لكنها تعلو العارضة بعدها لعبة جديدة بينية من فرجاني ساسي إلى بن شرقي ينطلق داخل المنطقة ويمر من الحارس الذي يضطر لعرقلته ليعلن الحكم احتساب ركلة جزاء للزمالك في الدقيقة 13 من عمر المباراة تصدى لها بن شرقي نفسه ليودعها على يسار حارس المقاصة معلنا تقدم الفريق بهدف دون رد .

وتنشط الجبهة اليمنى ويحاول حازم إرسال عرضية يبعدها دفاع المقاصة بعدها حاول ساسي إرسال بينية لفتوح لكنها تخرج بعيدا بعدها بعدها استقبل بن شرقي كرة طولية من ساسي داخل المنطقة لكن الكرة تقف تحت قدمه لتضيع فرصة هجومية للزمالك في الدقيقة 18 من عمر المباراة .

ويسيطر الزمالك تماما على مجريات اللعب فيما حاول المقاصة اللعب من الجانبين، لكن دون خطورة ومن كرة بينية مميزة لساسي استقبلها أوباما داخل المنطقة ليسددها يسارية أرضية قوية تسكن الشباك على يسار الحارس كوكو معلنا تقدم الزمالك بهدفين دون رد في الدقيقة 22 من عمر المباراة .

واستمر ضغط الزمالك رغم التقدم وكاد الحارس كوكو يخطئ خلال خروجه من المنطقة لينقذ إحدى الهجمات لكن الكرة تنتهي ويشتتها الدفاع بعيدا عن الخطورة .

وحاول المقاصة تنظيم صفوفه والتمرير بوسط الملعب لإيجاد ثغرات بدفاع الزمالك لكن دون أي خطورة بعدها يمر الزمالك من الجبهة اليمنى ويمرر حازم إمام عرضية ترتطم بالدفاع وتخرج لركنية في الدقيقة 29 من عمر المباراة مررها زيزو عرضية وشتتها الدفاع دون خطورة .

ويتبادل الفريقين الكرات بوسط الملعب دون خطورة رغم محاولات المقاصة وينطلق بن شرقي في كرة مشتركة يخطفها من الدفاع وينفرد بالمرمى بسرعته ليسددها لكنها مرت بعيدا عن القائم الأيسر لتضيع فرصة هدف محقق للفريق في الدقيقة 32 من عمر المباراة .

وينوع الزمالك من هجماته من جانبي الملعب والعمق وينطلق بن شرقي بعد استلام كرة من الجانب الأيسر يمررها عرضية لكن ينقذها الحارس ويتصدى لها بسهولة بعدها يحاول زيزو بتسديدة من خارج المنطقة تصل ليد الحارس في الدقيقة 36 من عمر اللقاء .

وتستمر هجمات الزمالك الهطيرة وبينية من بن شرقي لزيزو الذي استقبلها داخل المنطقة وسددها قوية لكنها بجوار القائم في الدقيقة 37 بعدها بدقيقة واحدة ينطلق زيزو مجددا بكرة مشابهة ويستقبلها بشكل أفضل وتسديدة أقوى لكنها ترتطم بأطراف أصابع الحارس وبعدها في القائم الأيمن للحارس لتضيع فرصة هدف محقق للزمالك من جديد .

ويحصل الزمالك على ركلة حرة على حدود المنطقة يسددها زيزو مباشرة تعلو العارضة بقليل في فرصة خطيرة للفريق في الدقيقة 41 من عمر المباراة .

ويعود الزمالك من جديد بهجمة خطيرة وينطلق زيزو وينفرد بالمرمى لكنه يمررها لأوباما بعد خروج الحارس لكن الكرة تطول وتخرج لركلة مرمى وتضيع فرصة هدف محقق جديد للزمالك في الدقيقة 43 من عمر المباراة .

ويحتسب الحكم 3 دقائق وقت بدل ضائع في الشوط الأول مرت على وتيرة واحدة باستحواذ وسيطرة من الزمالك الذي اعتمد على الكرات القصيرة واللعب القريب بين لاعبيه لتدنو له السيطرة طوال مجريات الشوط الذي انتهى بتقدم الزمالك بهدفين دون رد .

ميدو: ثلاثي الزمالك سينضم بنسبة كبيرة إلى الإسماعيلي.. «الأبيض يساند أولاد العم»

مروان حمدي وفوافي يقودان هجوم المقاصة أمام الزمالك

مدير الكرة بالزمالك: هذا سبب استبعاد الونش قبل اللحظات الأخيرة من مواجهة المقاصة