الزمالك يحسم صفقة نجم ليفربول وأرسنال السابق بفرمان من جوميز

نجح مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة حسين لبيب، في التوصل لاتفاق مع أوفي إيجاريا، لاعب ليفربول وريدينج وأرسنال السابق، لتدعيم صفوف الفارس الأبيض في فترة الانتقالات الصيفية الحالية استعدادا للموسم الجديد.

وتأتي رغبة الزمالك في حسم صفقة أوفي إيجاريا خطوة من جانب الإدارة لتدعيم صفوف الفريق الأول، خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، وذلك من خلال إبرام الصفقة السابعة.

وكشف مصدر موثوق داخل نادي الزمالك لـ«موقع قناة صدى البلد» عن دخول نادي الزمالك في مفاوضات جادة للتعاقد مع أوفي إيجاريا، لاعب ليفربول السابق.

أضاف المصدر أن إدارة الزمالك نجحت في التوصل لاتفاق نهائي مع أوفي إيجاريا، لضمه خلال الصيف الجاري، في صفقة انتقال حر.

وبالفعل حجز نادي الزمالك تذاكر الطيران لـ أوفي إيجاريا وكان من المفترض وصول اللاعب الإنجليزي صاحب الـ 27 عاما إلى العاصمة المصرية القاهرة، صباح اليوم الأحد، إلا أنه تقرر تأجيل وصوله إلى غدًا الإثنين.

جدير بالذكر أن إيجاريا بدأ مسيرته مع ناشئين أرسنال، قبل أن ينتقل لصفوف الشباب بنادي ليفربول، ثم خاض عدة تجارب على سبيل الإعارة مع أندية سندرلاند ورينجرز الإسكتلندي وريدينج الإنجليزي، الذي قام بشراءه نهائيًا في صفقة تُقدر قيمتها بأكثر من 3 مليون يورو.

ورحل أوفي إيجاريا عن صفوف ريدينج في يناير الماضي، وأصبح من وقتها لاعبًا حرًا، قبل أن يدخل في مفاوضات مع الزمالك، وفقًا لطلب جوزيه جوميز، المدير الفني للأبيض، الذي سبق أن تولى تدريبه خلال تواجدهما في نادي ريدينج.

وشارك أوفي إيجاريا مع ريدينج في 127 مباراة، أحرز خلالهم 9 أهداف، وصنع 13 آخرين، كما خاض مع ليفربول 8 مباريات، لم يحرز أو يصنع خلالهم أي هدف.

وخاض إيجاريا مع رينجرز 28 مباراة، أحرز خلالهم هدفين، وصنع هدف آخر، كما خاض مع سندرلاند 11 مباراة، أحرز خلالهم هدف واحد، كما شارك مع الفئات السنية لمنتخبات إنجلترا.