أحمد موسى: الزيادة السكانية تلتهم المشروعات التنموية.. ونصف مليون نسمة خلال 120 يوما.. فيديو

قال الإعلامي أحمد موسى، إن عدد المواليد بلغ نصف مليون خلال الشهور الأربعة الماضية، معلقة «هل ده كويس، هل هنجد أي حلول، مفيش دولة في العالم تشهد هذه الزيادة أبدا».

الزيادة السكانية

وتابع خلال برنامج «على مسئوليتي» على قناة صدى البلد «هذه الزيادة غير المسبوقة في السكان بمثابة تدهور رهيب، نحتاج إلى تنمية 12% لمواجهة هذه الكارثة، هنعملها إزاي ومنين، أين البرامج والتوعية»، متسائلا «الرئيس يعمل إيه مع زيادة نصف مليون كل أربع شهور، على شهر أكتوبر هيبقى فيه مليون كمان لا رئيس ولا حكومة يقدروا مواجهة هذا الأمر».

المشروعات التنموية

وأضاف «الأسعار سترتفع حول العالم 5 أضعاف المقررة الآن، ما يحدث في مصر تسوماني وليس انفجارا سكانيا، محدش عايز يسمع محدش عايز يواجه»، مردفا «الزيادة السكانية ستلتهم المشروعات التنموية، مينفعش نقارن الأوضاع الأخرى ببلد فيها انفجار سكاني».

وأشار موسى إلى أن عدد السكان ارتفع 45 مليون نسمة خلال الـ 20 عاما الماضية، معلقا «نحتاج إلى 3 أضعاف المشروعات التي تنفذ كي نتمكن من المواجهة، تأخرنا في الزراعة سنوات طويلة، لو زرعنا منذ 30 عاما مثلما يحدث اليوم، مكنش حصل أزمة، ومكناش ضيعنا الدولارات، لو صنعنا من 50 عاما مكانش هيبقى فيه أزمة».

وتساءل «جاي تسأل عملنا إيه، اعمل أنت الواجب اللي عليك الأول في بيتك بعدين اسأل، الزيادة السكانية أخطر قضية تهددنا، كونها جرس إنذار، الوضع صعب وخطر جدا».

البث المباشر قناة صدي البلد

الدكتور أحمد أبو اليزيد: الدولة سباقة في المشروعات التنموية لمواجهة تحديات الزيادة السكانية

عمرو حسن يطالب بهيئة مستقلة تابعة للرئاسة لإدارة ملف الزيادة السكانية

زر الذهاب إلى الأعلى