السعودية: توقعات بانخفاض درجات الحرارة إلى «صفر»

أكد المركز الوطني للأرصاد، في المملكة العربية السعودية، تسجيل القريات لليوم الثاني أدنى درجة حرارة في السعودية ووصولها درجة مئوية واحدة، كما توقع الخبراء انخفاض درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة، حتى تصل إلى درجة الصفر في عدد من المناطق.

ووفقا لموقع العربية نت، فقد أشار عبد المسند أستاذ المناخ بقسم الجغرافيا بجامعة القصيم، مؤسّس ورئيس لجنة تسمية الحالات المناخية المميزة في لاحتمالية انخفاض درجة الحرارة بشكل تدريجي حتى يوم الثلاثاء.

وتابع عبر تدوينة له في تويتر: «بينما تهبط درجة الحرارة يوم الخميس هبوطاً كبيراً بسبب توغل كتلة هوائية شمالية باردة، تهوي بدرجة الحرارة الصغرى فجراً للصفر المئوي في الشمال وشمال الوسط، وتستمر حتى يوم السبت، وذروتها قد تكون الجمعة والسبت».

ومن ناحية أخرى، فقد توقع الخبير في الطقس عبدالعزيز الحصيني، موجة برد من متوسطة إلى قوية على معظم المناطق بنهاية الأسبوع.

وقال الحصيني عبر حسابه في تويتر: متوقع أن تسجل الصفر وما دون الصفر على الشمالية، وتقترب من الصفر على الوسطى، وخارج المدن متوقع أن تسجل الصفر.

ولفت إلى أن الساحل الجنوبي الغربي من المتوقع له أن يشهد تأثيراً ضعيفًا، وهطول ثلوج على مرتفعات تبوك والشام، فيما تقترب الحرارة من الصفر على الوسطى وخارج المدن، ومتوقع أن تسجل الصفر وتكسر 10 درجات مئوية على المدينة والشرقية.

وعن درجات الحرارة المتوقعة، أوضح أنها سوف تكسر 10 درجات مئوية على المدينة والشرقية، والحرارة الصغرى متوقع أجواء باردة نهارًا وشديدة البرودة ليلًا مع صقيع، ومن المتوقع أن تقترب الصغرى من 15 في مكة وجدة 20، وتعتبر أقوى موجة برد تؤثر على المملكة منذ دخول شتاء عام 1442هـ».

السعودية تعلن توطين نشاط توجيه المركبات بنسبة 100%.. لتعزيز فرص عمل

السعودية تطلق خدمة «الجواز الصحي» لمن أكمل التطعيم ضد كورونا