السعودية: 3 آلاف مسكن و250 ألف غرفة فندقية لاستقبال الحجاج بمكة

كشف هاني العميري عضو اللجنة الوطنية للحج والعمرة والزيارة وعضو لجنة الفنادق بمكة المكرمة أن هناك أكثر من 3 آلاف مسكن لإسكان الحجاج بالمملكة العربية السعودية.

وقال العميري إن هناك نحو 250 ألف غرفة فندقية بمكة المكرمة بتصنيف عالي الجودة، وحسب المواصفات العالمية، جاهزة لاستقبال حجاج بيت الله الحرام سواء من الداخل أو الخارج خلال موسم الحج، مشيرا إلى أن جميع الفنادق ملتزمة بتطبيق الاشتراطات الصحية وعملية التنظيف والتعقيم لكافة المرافق على مدار الساعة.

تصاريح المباني

وأنهت لجنة إسكان الحجاج بمكة، فترة إصدار تصاريح المباني المعدة لإسكان الحجاج.

وأوضحت أنه تم تكليف عدد من المكاتب الهندسية الاستشارية المعتمدة من أمانة العاصمة السعودية المقدسة والدفاع المدني، بإجراء الكشف على مساكن الحجاج للتحقق من توفر الاشتراطات الواردة في اللائحة وتطبيقها ومنحها شهادة بذلك، ليتم بموجبها إصدار تصريح الإسكان من قبل اللجنة، حيث يمكن للمواطنين مراجعتها والاطلاع على الاشتراطات المطلوبة، ومن ثم البدء في إصدار تصاريحهم.

إيجار المباني

رُفعت لافتات الإيجار لموسم الحج على واجهات العديد من المباني المخصصة لإسكان حجاج بيت الله الحرام في مختلف الأحياء السكنية بمكة المكرمة بعد غياب عامين بسبب جائحة كورونا.

وسجلت المساكن المخصصة لإسكان ضيوف الرحمن في مكة المكرمة هذه الأيام، تنافسا محموما بين ملاكها لتأجيرها خلال موسم حج هذا العام، وبدأت المساكن في أعمال التجهيزات والتهيئة لاستقبال الحجاج.

اكتمال تفويج الحجاج إلى منى تميدا للصعود إلى عرفات