السفير عمرو الجرحي: تشييد تمثالين للرئيس السيسي وعبد الناصر في صربيا .. فيديو

كتب: كريم فؤاد

قال السفير عمرو الجويلي، سفير مصر في صربيا، إن اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر اقترح بوجود تمثال للرئيس عبد الفتاح السيسي و الزعيم الراحل جمال عبد الناصر في صربيا في إطار تؤامة قائمة بين مدينة مرسى علم في المحافظة ومدينة ياغودينا في وسط صربيا.

وأضاف الجويلي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي مصطفى بكري، برنامج «حقائق وأسرار»، المذاع على قناة «صدى البلد»، أن اتفاقية التوأمة بين مرسى علم وياغودينا كانت في العام الماضي وتمت عدة زيارات متبادلة بين الطرفين بهدف توطيد التعاون الثقافي والاقتصادي بين البلدين.

وأشار السفير عمرو الجويلي، سفير مصر في صربيا إلى أن صربيا بها متحف شمع وحيد يتضمن شخصيات ساهمت في تاريخ صربيا والشخص الوحيد الذي كان متواجد في المتحف حتى الأمس كان الرئيس الروسي، ومع اهتمام صربيا بالدور المصري على الصعيد الدولي صدر قرار بإضافة تمثال للرئيس عبد الفتاح السيسي والزعيم الراجل جمال عبد الناصر.

وأوضح السفير عمرو الجويلي، سفير مصر في صربيا أن عملية التصويت في التعديلات الدستورية مستمرة في صربيا والتي بدأت اليوم من الساعة التاسعة صباحا حتى التاسعة مساءا.

وتمتد عملية الاستفتاء في الخارج خلال أيام 19 و20 و21 أبريل 2019، من الساعة التاسعة صباحاً حتى الساعة التاسعة مساءً، وأيام السبت والأحد والاثنين 20 و21 و22 أبريل للمصريين فى الداخل.

https://www.youtube.com/watch?v=Xur-yN2Bd2k