السن القانونية لـ راجح قاتل محمود البنا .. محامى الضحية : مواليد نوفمبر 2001 وشككنا في الأوراق.. فيديو

كتب: أنس سمير

كشف نضال مندور، محامي أسرة محمود البنا، تفاصيل أولى جلسات محاكمة المتهمين بقتل البنا.

وقال مندور خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسؤوليتي» على قناة صدى البلد «هناك 3 متهمين بقتل محمود البنا رفقة المتهم الأول محمد راجح»، مشيرا إلى أنه شكك في سن المتهم الأول «راجح» كون هناك دلائل على تخطيه السن القانونية، معلقا «حال تمكننا من إثبات السن الحقيقي للراجح سيتغير مجرى القضية».

وتابع «حال إثبات تخطي عمر المتهم 18 عاما ولو بيوم، سيتم محاكمته أمام  محكمة الجنايات»، مشيرا إلى أن الأوراق المرفقة بالقضية تشير إلى أن المتهم من مواليد شهر نوفمبر عام 2001.

وأوضح أن هناك حالة عامة من التعاطف مع محمود البنا، كونه شهيدا كان يدافع عن فتاة.

وكشف مندور تفاصيل الجريمة التي أودت بحياة البنا قائلا: «البنا شاهد راجح يحاول الاعتداء على فتاة، فانتقد هذا التصرف على السوشيال ميديا، مما دفع المتهم الأول لتهديده بالانتقام عبر رسائل على فيس بوك».

وتابع «راجح اتفق مع 3 من أصدقائه وانتظروا البنا حال خروجه من الدرس، واعتدوا عليه بالأسلحة البيضاء، وحين أقدم عدد من المواطنين بعد سماع استغاثته، ألقوا مادى حارقة عليهم لمنع إنقاذه، حتى فارقت روح المجني عليه الحياة».

وأكد أن البنا اشتهر بحسن الخلق والسمعة الطيبة وسط أصدقائه وبلده، مشيرا إلى أن فريق الدفاع عن البنا يشمل 5 محامين تطوعوا للدفاع عن الضحية دون أجر، مطالبا بتخفيض الحد الأدني للسن القانونية التي تسمح للمحاكمة أمام الجنايات إلى 15 عاماً.

https://www.youtube.com/watch?v=Orai5XE35Pc&fbclid=IwAR2lwazKpGMurGZ4rAeZM02g5SSNJYKvOCcT3jAyUTTh_Jbhtqx-eZpK4l8