السيد البدوي: قلت لـ مرسي قدم استقالتك.. قاللي قول للمشير يقيلني.. فيديو

كشف الدكتور السيد البدوي، رئيس حزب الوفد الأسبق، تفاصيل الرسالة التي نقلها من المشير محمد حسين طنطاوي، للرئيس الراحل محمد مرسي؛ والتي طالب فيها المشير مرسي بتقديم استقالته من رئاسة الجمهورية؛ الأمر الذي دفع مرسي لإخبار البدوي بأنه لا يقبل بهذا الأمر.

لقاء الـ 4 ساعات

وأضاف البدوي، خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع عبر قناة «صدى البلد»، أنه التقى السفيرة الأمريكية، آنذاك، آن باترسون، لمدة 4 ساعات إلا ربع «قالتلي يا دكتور سيد الوفد والإخوان أكبر قوتين في مصر؛ ولو الرئيس إخوان والحكومة وفدية هتحكموا فترات طويلة جدًا».

وتابع أنها ظلت هذه المدة لمحاولة إقناعه بتشكيل الحكومة، يترأسها، وأن يظل الرئيس إخوانيًا «ولو حدث هذا الأمر لانكسرت جبهة الإنقاذ؛ وقالتلي إنت أكيد حريص على وطنك؛ وقالتلي الرئيس موجود وسيظل موجودًا؛ والكلام بالنسبالي كأني سأصبح منقذ الوطن».

لقاء العصار

وأوضح أنه بعد ذلك، أخبر اللواء العصار بهذا اللقاء؛ لافتًا إلى أن كل هذه الخطوات كانت من أجل تمكين الإخوان، نافيًا أن يكون الرئيس السيسي قد استجاب لضغوط خارجية في هذا الصدد «الحوار نابع من قناعة للرئيس»، مؤكدًا أنه هنأ الراحل محمد مرسي برئاسة الجمهورية «الإخوان ظلموه؛ والله يرحمه كان راجل طيب».

وأشاد بمسلسل الاختيار «أمين جدًا المسلسل ده»، مؤكدًا أن مرسي طالبه بأن يختار أي منصب سياسي (منه نائب رئيس الجمهورية الذي رفضه) وهو ما رفضه السيد البدوي؛ وأخبر الراحل بأنه موجود لخدمة بلده في أي وقت، مؤكدًا أنه رفض تعيين نواب وفديين في مجلس الشورى بقرار من مرسي؛ وهذه الأمور كانت قبل 30 يونيو.

مرسي وجبهة الإنقاذ

وأكد أنه طلب من مرسي الاستجابة لحوار جبهة الإنقاذ الوطني، لافتًا إلى أنه تلقى اتصالاً هاتفيًا من الفريق سامي عنان وطلب منه إخبار الجنزوري بتقديم استقالته «والمشير طنطاوي شخصية وطنية كبيرة؛ وشفت حرصه على نقطة الدم المصرية»، لافتًا إلى أنه التقى كمال الجنزوي وأخبره بأن مصر في حاجة لقرض صندوق النقد الدولي، ومجلس النواب رافض هذا الأمر.

وأشار إلى أن تعبير مرسي في هذا الأمر كان غير اقتصادي «قالي يا دكتور سيد اقفوا معانا؛ قلتله عندنا 43 نائب (في برلمان الإخوان)، وقلت لمرسي بعدها حضرتك قدم استقالتك وقاللي دي رسالة أم نصيحة؟؛ قلتلة رسالة من سيادة المشير؛ فقاللي بلغة لو عاوز يقيلني يقيلني».

السيد البدوي : الحوار الوطني وثيقة سياسية قد تتحول لتعديلات دستورية .. فيديو

السيد البدوي: الأحزاب تتصارع على لا شىء وليس لمصلحة وطنية.. فيديو

زر الذهاب إلى الأعلى