السيسي لأهالي أسوان: مصر لن تتخلى أبدا عن أهلها ولن تترك مشكله بدون حلها

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم /الخميس/ أن مصر لن تتخلى أبدا عن أهلها، ولن تترك ضررا أو مشكله بدون حلها والقضاء عليها، مشددا على أن الدولة وضعت خطة لتطوير جميع قرى الجمهورية.

وقال الرئيس السيسي - خلال لقائه بمجموعة من أهالي قرية غرب أسوان في ساحة أحد المنازل - 'بلدكم عمرها ما تتخلى أبدا عن أهلها، ولا تترك ضررا إلا وتقوم بإزالته، ولا مشكلة إلا وتقوم بحلها، وهذا دورنا.. وحقكم أن نأتي إلى هنا، ونطمئن عليكم'.

واستجاب الرئيس السيسي لطلب إحدى المواطنات بقرية (غرب أسوان) بشأن إدارج قريتها ضمن المرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصري (حياة كريمة)، حيث وجه الرئيس السيسي، الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بإضافة القرية ضمن قرى السنة الأولى دون الانتقاص من أعداد القرى المدرجة بتلك المرحلة.

وقال رئيس الوزراء إن المبادرة بدأ تنفيذها في ثلاثة مراكز بأسوان - من بين خمسة مراكز تشمها المحافظة - وهي (كومومبو، إدفو، ونصر النوبة)، وسيتم ضم مركز أسوان - الذي يشمل قرية غرب أسوان ومركز دراوي - إلى المبادرة العام المقبل، وأمر الرئيس السيسي بالبدء فورا في ضم المركزين الأخرين إلى المرحلة الأولى للمبادرة هذا العام، وسط هتافات من الأهالي الذي رددوا 'تحيا مصر'.

ورحبت مواطنة أخرى حضرت اللقاء مع الرئيس السيسي، قائلة 'أهلا بك سيادة الرئيس في بلدك وموطنك وسط أهلك ومحبيك.. حضرتك لا تتصور قدر المحبة التي نكنها لك، وزادت تلك المحبة وقت زيارتك لنا، ونحن في قمة السعادة اليوم، وأتمنى أن تستمر (حياة كريمة) معنا، لتلبية مطالبنا'.

وقالت إن 'ما نتمناه سيتحقق بفضل (حياة كريمة) بصورة أفضل، مما توقعنا'، وبادلها الرئيس السيسي الحديث قائلا: إن الدولة عجلت بالتحرك هنا وقت حدوث السيل، بشكل عاجل لتخفيف الضرر عن أبنائنا وبناتنا بالقرى المتضررة، مضيفا أن الدولة كانت ستتحرك بغض النظر عن حدوث السيل من عدمه، مشددا على أن أعمال التطوير تشمل جميع القرى ولا تقتصر على قرية واحدة.

وطمأن الرئيس السيسي، إحدى المواطنات التي اشتكت من تضرر أثاث إحدى الفتيات المقبلة على الزواج من تداعيات السيول، حيث وعد الرئيس بتلبية مطالبها.

وقالت مواطنة أخرى: 'تضررنا من السيول.. لكن الخير رأيناه اليوم مع زيارة سيادتكم'، وتمنت - للرئيس - أن يعينه الله على إدارة شئون مصر، قائلا 'يكفيك انك كنت جنديا في جيش مصر.. والآن زعيمها.. ربنا يبعد عنك من يسمون بأعداء النجاح'.

https://www.youtube.com/watch?v=F_hKkW_w9M0

السيسي السيسي

السيسي السيسي

السيسي السيسي