السيسي يتفقد معرض «قصتنا فى حرفتنا» لذوي الإعاقة الذهنية .. صور

تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي معرض قصتنا فى حرفتنا المقام على هامش الاحتفال باليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة التي ينظمها الاتحاد الرياضي المصري للإعاقات الذهنية، بالتعاون مع وزارتي الشباب والرياضة والتضامن الاجتماعي، تحت عنوان 'قادرون باختلاف'، بمركز المنارة للمؤتمرات والمعارض الدولية بالتجمع الخامس.

وبدأ الحفل بعرض فيلم تسجيلي استعرض انجازات وزارة الشباب والرياضة والاتحاد الرياضي المصري للإعاقات الذهنية تحت عنوان «قادرون باختلاف»، الذي أشار إلى اختلاف المسافة بين الصعب والسهل الذي لا يجتازها إلا أصحاب القدرة والعزيمة الذين يؤكدون أنهم صناع الأمل في هذه الحياة.

وقدم الفيلم التسجيلي تحية تقدير لأصحاب الإرادة والقوة والعزيمة بمناسبة ختام عام الأشخاص ذوى الإعاقة الذي أعلنه الرئيس عبد الفتاح السيسي.

واستعرض الفيلم دعم الدولة للكيانات التي تحتضن أفرادها من ذوي الإعاقة وتوفير الدولة للدعم للجنة «البارالمبية» المصرية التي تمثل أصحاب القدرة والعزيمة، والتي تقوم بدورها كإحدى المؤسسات الأهلية في الرعاية والمحافظة على حقوق أبنائها من الأشخاص ذوي الإعاقة وتهيئة المناخ لهم لممارسة الأنشطة والبرامج المختلفة، وإنشاء الوزارة للاتحاد الرياضي المصري للإعاقات الذهنية الذي يعمل من أجل تغيير حياة أشخاص أصحاب القدرات الخاصة نحو الأفضل.