السيسي يلتقي زعيم الأغلبية السابق في البرلمان الألماني

كتب - عمرح سن

استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم النائب البرلماني الألماني، «فولكر كاودر»، عضو الكتلة البرلمانية للائتلاف المسيحي، والزعيم السابق للأغلبية البرلمانية.

وأوضح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية، تهنئة «كوادر» للرئيس السيسي علي نجاح عملية الاستفتاء الأخيرة على تعديل الدستور، والمشاركة العريضة من جموع الشعب المصري، وهو الأمر الذي يمهد لاستمرار مسيرة التنمية والبناء في مصر في مناخ من الاستقرار.

وأردف راضي قائلا: «عبر كوادر عن تقدير ألمانيا البالغ لدور مصر المركزي في منطقة الشرق الأوسط وما تبذله من جهود لترسيخ الأمن والاستقرار في المنطقة، إلى جانب دورها الهام في مجال مكافحة الإرهاب والتصدي للفكر المتطرف».

وأشار المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية إلى أنه تم استعراض مجمل المستجدات على الساحة الليبية، حيث أكد الرئيس ثوابت الموقف المصري تجاه الأزمة في ليبيا منذ بدايتها بدعم وحدة المؤسسة العسكرية لاستعادة مقومات الشرعية والاستقرار والأمن في الأراضي الليبية، وللتصدي للميليشيات والتنظيمات المسلحة ومكافحة الأنشطة الإرهابية، بما يمهد الطريق نحو تنفيذ الاستحقاقات الانتخابية والدستورية، مشدداً على أهمية تقويض التدخلات الخارجية في ليبيا؛ لمنع عمليات تهريب السلاح والعناصر الإرهابية إلى داخل الأراضي الليبية.