السيسي يوجه بتوفير الموارد المالية لإنشاء مدينة متكاملة لصناعة وتجارة الذهب بمصر

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، مع مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وطارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، وعلي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، وأمير سيد أحمد، مستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمراني، ومحمد أمين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون المالية.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن الاجتماع تناول استعراض 'مخطط إنشاء مدينة متكاملة لصناعة وتجارة الذهب في مصر'.

ووجه  الرئيس بتوفير الموارد المالية لإنشاء المدينة وفق أحدث التقنيات في هذا المجال، لتعكس تاريخ مصر الحضاري العريق، في هذه الصناعة الحرفية الدقيقة، وعلى نحو متكامل من حيث توفير مستلزمات الصناعة والإنتاج، والمعارض الراقية، وتدريب العمالة لصقل قدراتهم، ومراعاة النواحي اللوجيستية، من حيث اختيار موقع المدينة، للاستفادة من شبكة الطرق والمحاور الجديدة، لسهولة النفاذ منها وإليها واستقبال الزائرين.

كما شهد الاجتماع متابعة الخطوات التنفيذية الجارية حالياً لتطوير منظومة المخابز على مستوى الجمهورية، ووجه الرئيس بضمان حوكمة أداء المنظومة من خلال ميكنة دورة العمل بها، ورفع كفاءة العمليات اللوجيستية، فضلاً عن استمرار جهود تحويل المخابز للعمل بطاقة الغاز الطبيعي لما له من عائد اقتصادي ومردود بيئي ملموس.

حاصلة على عقد عمل من ذوي الهمم: أشكر السيسي.. «حقنا كان مهضوم قبل كده»

السيسي يؤكد دعم مصر الكامل للبرلمان العربي