الشركة المنتجة لعلاج كورونا ريمدسفير تتبرع بـ1100 جرعة للمرضي المصريين.. فيديو

أكد الدكتور أمجد طلعت، مدير عام شركة إيفا فارما، أن الشركة حصلت على حقق إنتاج وتصنيع وتصدير عقار ريميدسفير لعلاج مصابي كورونا، الذي يعد أحدث علاج أمريكي إلى 127 دولة حول العالم,

وقال أمجد طلعت، في مداخلة هاتفية لبرنامج «صالة التحرير» مع الإعلامية عزة مصطفى، على قناة «صدى البلد»، «ريميدسفير يعالج الحالات المتوسطة والشديدة والمرضى الذين يحتاجون إلى أكسجين وغرف العناية المركزة»، مشيرا إلى أن الآثار الجانبية لـ ريميدسفير لن تتسبب في خروج من أي بروتوكول.

وتابع «الهيئة العليا للدواء أجازت استخدام ريميدسفير للحالات الحرجة والشركة تتبرع اليوم بـ 1100 جرعة بقيمة أكثر من 2 مليون جنيه لصالح المرضى المصريين».

وأردف «هناك دواء آخر استخدم في علاج الإنفلونزا في البيابان عام 2014 ثم استخدم في الصين وإيطاليا وروسيا ودخل مؤخرا البروتوكول السعودي ويتميز بأنه أقراص معالج لمرضى الحالات البسيطة للمتوسطة ويطلق عليه الدواء الروسي أو الياباني»، مشيرًا إلى أنه خلال شهر على الأكثر ستحصل الشركة من الهيئة العليا للدواء لترخيصه.

وتابع «الدواء الروسي لا يتناول إلا بإشراف طبي شامل وهيئة الدواء ستصرح باستخدامه في مصر خلال شهر حيث جاري تصنيعه حاليا وإجراء التحاليل الازمة».

وبشأن توافر ريميدسفير في الصيدليات قال «متوفر أيضا في المستشفيات كونه مرتبط بالحالات المتوسطة والحرجة ولن يكون متواجد في الصيدليات».

وأشار إلى أن الشركة تبرعت بمليون جرحة من فيتامين سي والزنك، لافت إلى أن علاج ريمديسيفير إذا تم استخدامه لمدة 5 أيام فقط سيقلل مدة التعافي للمريض.

البث المباشر قناة صدي البلد

أحمد موسى يزف بشرى سارة: دواء ريمدسفير لعلاج مصابي كورونا قريبا في مصر.

اللحظات الأولى من داخل مصنع مصرى لإنتاج دواء ريمديسفير لعلاج كورونا بمصر

https://www.youtube.com/watch?v=sD6q-2nv7Ho&t=458s