الشيخ سعد عسكر يروى تفاصيل العثور على العبوة الناسفة بعزبة الهجانة .. فيديو

كتب: كريم فؤاد

روى الشيخ سعد عسكر، مقيم شعائر مسجد ضياء الحق بمدينة نصر، تفاصيل العثور على العبوة الناسفة التي تم وضعها إرهابي على أعلى سطح المسجد الموجود في عزبة الهجانة بمدينة نصر، وأدت إلى استشهاد الرائد، مصطفى عبيد الأزهري أثناء تفكيك القنبلة.

وتابع عسكر، خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة «صدى البلد»، أنه تلقى اتصال هاتفي من أحد الأشخاص المتواجدين بالمسجد، بأن أحد الأشخاص الغرباء قام بوضع شنطة أعلى المسجد.

وأضاف الشيخ سعد عسكر، مقيم شعائر مسجد ضياء الحق بمدينة نصر، أنه في البداية اعتقد أن ذلك الشخص الذي وضع الشنطة هو حرامي أو أحد الأشخاص المدمنين، وعندما وصل سريعا ذهب إلى أعلى المسجد ووقف دقيقتين يتأمل الشنطة وتأكد أنها قنبلة وموجهه إلى الكنيسة المجاورة للمسجد.

وأكد الشيخ سعد عسكر، مقيم شعائر مسجد ضياء الحق بمدينة نصر، أن الكنيسة تبعد بنحو 4 أمتار فقط والعبوات الناسفة الثلاثة موجه للكنيسة.

وأضاف الشيخ سعد عسكر، أنه قام بالصراخ في جميع طلبة الأزهر المتواجدين معه في ذلك الوقت أعلى سطح المسجد بالنزول إلى الأسفل خشية أن يتعرض أحدهم إلى مكروه، وقام سريعا بإبلاغ الظباط المكلف بتأمين الكنيسة المواجه للمسجد، بوجود قنبلة أعلى المسجد، وعندما تأكد إبلاغ بوجود قنبلة أعلى مسجد ضياء الحق.

https://www.youtube.com/watch?v=20wct_rlZZg&feature=youtu.be&fbclid=IwAR3JH8b189PZWJmFjL7hLh8YlmdmrJg2SqCram75u_V_pOLajQl39oq8wgg