الصحة: اتفاق مع الهند لنقل تكنولوجيا تصنيع لقاحات الكبد والتيتانوس لمصر.. فيديو

أعلن الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، توقيع اتفاقية مع معهد هندي لنقل تكنولوجيا تصنيع أهم 8 لقاحات، من بينها اللقاح الكبدي، والتيتانوس.

وقال مجاهد خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج «صالة التحرير» على قناة صدى البلد «رئيس الوزراء شهد إنتاج أول مليون جرعة من لقاح سينوفاك في مصنع فاكسيرا»، مشيرا إلى أنه من المقرر الانتهاء من إنتاج 2 مليون جرعة خلال أيام.

300 ألف جرعة

ولفت إلى أن حجم إنتاج الشيفت الواحد في مصنع فاكسيرا بالعجوزة يصل إلى 300 ألف جرعة، موضحا أن مصر تستهدف إنتاج 80 مليون جرعة من اللقاح بالتعاون مع شركة سينوفاك.

ولفت إلى أنه من المقرر تصدير لقاح كورونا المصنع بمصر إلى عدد من الدول الأفريقية، موضحا أنه من المتوقع استلام مصر أنواع أخرى من لقاح كورونا قريبا بينها جونسون.

الضمور العضلي

وأكد مجاهد أن الإرادة السياسية وراء نجاح التفاوض مع الشركات العالمية، لتوفير علاج الضمور العضلي، معلقا «فرصة العلاج تكون أفضل حين اكتشافه قبل مرور 6 شهور، وهذا لا يعني وجود فرص للفئات الأخرى، لذلك شكلنا لجنة لبحث ملفات المرضى».

وتابع «جاهزون لعلاج 10 حالات مصابة بالضمور العضلي»، مشيرا إلى أن وزارة الصحة توفر خطا ساخنا «105» لتوفير البيانات عن الخدمات كافة.

أول صورة لـ لقاح كورونا المصنع محليا في مصر

رئيس الوزراء: ننتج لقاح كورونا محليا حتى لا نكون تحت رحمة السوق العالمية

https://www.youtube.com/watch?v=bZ_zS8wxqFs