الصحة العالمية: موجة كورونا جديدة كل 4 أشهر

أعلنت منظمة الصحة العالمية، أن العالم قد يشهد موجة جديدة من جائحة فيروس كورونا كل 4 أشهر؛ بحسب خبير عالمي في مرض «كوفيد-19».

نشاط الفيروس

ورداً على سؤال حول احتمال حدوث زيادة في الفيروس التاجي مرتين أو ثلاث مرات في السنة،

وقال الدكتور ديفيد نابارو، المبعوث الخاص لمنظمة الصحة العالمية بشأن كورونا، إن الطريقة التي ينشط بها الفيروس هو تراكمه ثم اندفاعه بشكل كبير، ثم انخفاضه مرة أخرى، ثم الارتفاع مرة أخرى كل 3 أو 4 أشهر.

وأضاف نابارو، أن استمرار الحياة وإعادة الاقتصاد للعمل مرة أخرى ممكن في عدة دول؛ لكن من الضروري احترام كورونا؛ وهذا يعني وجود خطط جيدة بالفعل للتعامل مع الطفرات المفاجئة، كما نقلت «العربية. نت».

وضع صعب

ولفت إلى أن كورونا سيُشكل وضعًا صعبًا للغاية خلال الأشهر الثلاثة المقبلة على الأقل؛ إلا أنه أوضح أنه من الممكن رؤية النهاية في الأفق.

وتزامنًا مع زيادة حالات الإصابة بكورونا، والتي تعود لسلالة أوميكرون، وجدت بعض الدول نفسها مضطرة لبحث إعطاء جرعة معززة أخرى؛ وإن كانت الدلائل تُشير إلى صعوبة هذا الأمر.

وفيات كورونا

وأودى فيروس كورونا بحياة أكثر من 5,483,023 شخصًا حول العالم. والولايات المتحدة هي الدولة الأكثر تسجيلاً في حالات الوفاة بـ 837,264، تليها البرازيل (619,937) ثم الهند (483,790) وروسيا (316,163).

وتقدر منظمة الصحة العالمية أن حصيلة الوباء يمكن أن تكون أعلى بمرتين إلى ثلاث من تلك المسجلة رسميًا.

السعودية تسجل 4652 إصابة جديدة بكورونا وحالتي وفاة

نجل أحمد السقا يعلن إصابته بكورونا بعد إيجابية والدته مها الصغير