الصحة تجيب على السؤال الصعب.. هل تنجح مصر في مواجهة كورونا ؟

قال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، إن الإجراءات التي اتخذتها الحكومة تستهدف تقليل الاختلاط لمواجهة كورونا.

وتابع مجاهد خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسؤوليتي» على قناة صدى البلد«على المواطنين أن يأخذوا الإجراءات بمحمل الجدية وهناك مؤشر جيد كون أكثر من 90% من الحالات الإيجابية كانت مخالطة لمصابين من قبل وهو ما يعني أن تقليل الاختلاط سيساعد على تخفيض نسب الإصابة.

وأوضح أن وزارة الصحة تنفذ بروتوكول علاج محدد وضعته لجنة علمية مكونة من أستاذة متخصصة، مشيرا إلى أنه تم تجهيز عدد كبير من مستشفيات العزل لاستخدامها حال الاحتياج.

وأشار إلى أن وزيرة الصحة قررت وقف العمل بالعيادات الخارجية داخل المستشفيات لمنع التكدس، لافتا إلى أن الوزيرة قررت صرف أدوية أصحاب الأمراض المزمنة وألبان الأطفال لمدة 3 شهور مقبلة.

وأكد أن الوزارة تنفذ إرشادات منظمة الصحة العالمية بشكل دقيق، مناشدا المواطنين بالالتزام بالتعليمات والبقاء في المنازل، معلقا «فيه أمل كبير».

وأكد أن نسب شفاء مصابي كورونا في مصر تعد من أعلى النسب على مستوى العالم، مشيرا إلى صدور أوامر توريد جديدة للمستلزمات الطبية.