الصحة تكشف أعراض الموجة الثالثة من كورونا.. فيديو

كشف محمد عبد الفتاح، وكيل وزارة الصحة للشئون الوقائية، عن الأعراض في الموجة الثالثة واختلافها عن الأولى والثانية؛ وأكد أن الأعراض التنفسية هي الأوضح ثم الجهاز الهضمي، مع وجود بعض الحالات تعاني من طفح جلدي، وهي مشابهة لأعراض الموجتين الأولى والثانية، لكن الانتشار أسرع في الموجة الثالثة إلى حد ما.

وأضاف في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» الذي يذاع عبر قناة «صدى البلد »، أن التباعد الاجتماعي اختفى، ولا يوجد التزام بالإجراءات الاحترازية.

وتابع أن الزيادة بنسبة 10% في الأسبوع السابع عشر وكل المستشفيات مجهزة لاستقبال أعداد الإصابات بكورونا.

وأوضح أن النصيحة واجبة محذرا المواطنين من الأيام المقبلة في العشر الأواخر من رمضان، والعزومات، وشراء مستلزمات العيد، مؤكدا أن التباعد في هذا التوقيت حياة .

وأكد أن المحافظات الأعلى في الإصابة هي القاهرة، والمنوفية، وأسوان، وسوهاج، وقنا، والبحر الأحمر، ويجري التعامل مع الزيادات في هذه المحافظات.

وعن السلالة الهندية أشار إلى أنها امتدت إلى 17 دولة، لكن حتى الآن لم نرصد دخولها مصر، وهناك قرارات سابقة بمنع دخول أي شخص مصر دون وجود تحليل بي سي آر .

وأوضح أن أكثر من 2 مليون مواطن سجلوا للحصول على تطعيم كورونا، ومع بداية هذا الأسبوع تم تسريع الوتيرة، لتصل إلى 200 ألف تطعيم في اليوم، مشيرًا إلى أن التطعيم سيصل بكميات كبيرة الفترة المقبلة.

الصحة السعودية تنفي تسبب لقاحات كورونا في الوفاة.. أكاذيب بعيد عن الحقيقة

نائبة تطالب “الصحة” باعتماد كتابة روشتات علاج المرضى “إلكترونيًا” لتفادي الأخطاء

https://www.youtube.com/watch?v=z5m3vqrdTYA

https://www.youtube.com/watch?v=DrD2OfbvVfk