الصحة: لقاح كورونا في مصر خلال 6 أشهر على الأكثر.. فيديو

قال الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، إن مصر تتواصل مع دول العالم للحصول على لقاح كورونا، مؤكدا أن اللقاح سيكون متوفر في مصر في مدة أقصاها 6 أشهر.

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، أن مصر حريصة على تبادل الخبرات في مجال الصحة مع الصين.

وأشار إلى أن السفير الصيني دعا وزيرة الصحة لزيارة الصين الشهر المقبل، لحضور مراسم توقيع اتفاقية لإنتاج لقاح كورونا في خطوط الإنتاج المصرية لافتا إلى أنه تم التأكد من جاهزية خطوط الإنتاج في الشركة القابضة للمصل واللقاح.

وأكد أن الصين أنهت المرحلة الثالثة من التجارب السريرية، وسيتم الحصول على لقاح كورونا فور إثبات فاعليته ومن ثم إنتاجه في مصر

وأردف الدكتور خالد مجاهد، أن السفير الصيني ثمن جهود القيادة السياسية المصرية في احتواء أزمة كورونا وأشاد كذلك بالإجراءات الاحترازية التي تتخذها مصر لمنع تفشي فيروس كورونا.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الصحة، أن الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة لديها اجتماع غدا مع إحدى الشركات التي تجري تجارب نهائية على لقاح مضاد لفيروس كورونا .

وأضاف الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، أن التحالف الدولي للتنطعيمات وافق بعد مفاوضات كبيرة على توفير 20% من احتياجات مصر من اللقاحات.

صدى البلد مباشر

صدى البلد بث مباشر

أسامة الشاهد: مجلس النواب أرسى بيئة تشريعية ساهمت في الاستقرار الاقتصادى والسياسى

887 مشروع قانون لمجلس النواب منذ انطلاقه في 2016 حتي نهاية دور الانعقاد الخامس أغسطس 2020