الأرصاد تحذر من أمطار غزيرة ورعدية وطقس غير مستقر حتى الجمعة

قال هشام حسن طاحون رئيس هيئة الأرصاد الجوية أنه من المنتظر أن تتعرض البلاد لحالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية اعتبارا من اليوم الثلاثاء وحتى الجمعة المقبلة ليشهد الطقس حالة من عدم الاستقرار.

وأضاف أن تلك الفترة تشهد تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة يصاحبها سقوط الأمطار تكون غزيرة ورعدية أحيانا على الساحل الشمالية ومناطق من الوجه البحري وشمال سيناء تمتد متوسطة الشدة إلى مدن القناة ومناطق من شمال الصعيد.

وحذر رئيس هيئة الأرصاد الجوية من نشاط الرياح على شمال البلاد حتى شمال الصعيد وشمال سيناء تكون مثيرة للرمال والأتربة على الطرق الصحراوية والمناطق المكشوفة مما يؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية ويزيد الاحساس بانخفاض درجات الحرارة.

اضطراب شديد بحركة الملاحة البحرية

وتابع هشام طاحون أن الرياح تنشط على البحر المتوسط مما يؤدي إلى اضطراب شديد في حركة الملاحة البحرية على أن يكون الطقس مائل للبرودة شمالا حتى شمال الصعيد معتدل على جنوب الصعيد نهارا بارد ليلا.

الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة

وأضاف أنه بخصوص أحوال الطقس في القاهرة الكبرى فمن المتوقع اعتبارا من اليوم الثلاثاء أن تنشط الرياح المثيرة للرمال والأتربة خاصة على الطرق الصحراوية والمناطق المكشوفة مام يؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية ويزيد الإحساس بانخفاض درجات الحرارة كما ت تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة من الثلاثاء وحتى يوم الجمعة المقبلة يصاحبها سقوط الأمطار تكون خفيفة إلى متوسطة الشدة والطقس مائل للبرودة نهارا بارد ليلا.

ومن المتوقع أن تتراوح درجات الحرارة يوم الأحد على القاهرة والوجه البحري من 18 إلى 19 درجة مئوية وفي السواحل الشمالية من 18 إلى 19 جرجة مئوية وشمال الصعيد من 19 إلى 20 درجة مئوية وجنوب الصعيد من 22 إلى 23 درجة مئوية وجنوب سيناء من 23 إلى 24 درجة مئوية

الأرصاد: غدا أمطار غزيرة ورعدية  تمتد للقاهرة .. والصغرى 12 درجة

الأرصاد : أمطار غزيرة من الثلاثاء