«العالم يحتاج إلى أب»..مبادرة احتواء الأبناء في زمن «الفيس بوك».. فيديو

كتب - عمر حسن

قال باسم عبدالملك، قائد مبادرة «العالم يحتاج إلى أب في مصر»، إن مشاكل المجمتعات في جميع أنحاء العالم أساسها غياب دور الأب في حياة الأبناء لانشغاله بالعمل.

وأضاف عبدالملك، خلال لقائه مع برنامج «إنبوكس»، على قناة «صدى البلد 2»، متابعا: «تدخل الأب أصبح أساسيا بسبب زيادة تعرض الأبناء للمجتمع عن طريق فيس بوك وغيره من المواقع، ورؤيتنا في المبادرة أن يكبر كل طفل من خلال أب ناضج ناكر للذات، مسؤول».

وتابع قائد المبادرة في مصر قائلا: «الأبوة ليست لقب وإنما حرفة تحتاج لدراسة قبل إنجاب الأبناء»، مشيرا إلى أن الأطفال تحتاج للتوكيد الذكوري بداية من سن السابعة، وكذلك الأمان العاطفي والهوية، وتشجيع الإمكانية، متابعا: «الدراسات أثبتت أن الحياة الأسرية المختلة وأساسها غياب الأب هي السبب الرئيسي للمشاكل في العالم»

بينما قال فادي ظافر، عضو المبادرة إن انضمامه لها جاء بعد إنجاب ابنه، وعدم معرفته بواجبات الأب الكاملة تجاه أبنائه، متابعا: «لم تربطني علاقة حميمة بوالدني، ورغبت أن يتحسن ذلك في التعامل مع ابني.. والمبادرة تدربني للتعامل مع الأبناء»، لافتا إلى انشغال الآباء بتدبير احتياجات المنزل، في حين أن لهم دور أكبر بشأن إقامة علاقة قوية مع الأبناء لمساعدتهم في المواقف المختلفة.

https://www.youtube.com/watch?v=k51yoEDjUtc&fbclid=IwAR1dR6DH0ai-VEtERl696s2-6DcV2fJRsJUYXFtcMfQzISPzf318T3XyBcY