إزالة 11 عائمة مخالفة بالعجوزة والكيت كات بشكل طوعي 

قامت أجهزة وزارة الري بالتنسيق مع أصحاب العائمات المخالفة لتنفيذ أعمال إزالة للرسو المخالف لعدد (١١) عائمة بشكل طوعي بمعرفة أصحاب العائمات أنفسهم، وبالتنسيق مع الإدارة المختصة بوزارة الري.

الجدير بالذكر أنه كان من المقرر إزالة عدد (١٥) عائمة مخالفة يوم الثلاثاء ٢٨ يونيو ٢٠٢٢، بمنطقتي العجوزة والكيت كات بالبر الغربي لنهر النيل بمحافظة الجيزة، حيث قام أصحاب العائمات المخالفة بإزالة عدد (١١) عائمة بشكل طوعي يوم الاثنين ٢٧ يونيو، على أن تقوم الأجهزة المعنية بإزالة العائمات الأربعة المتبقية في موعد الإزالة المقرر (الثلاثاء ٢٨ يونيو ٢٠٢٢).

وصرح الدكتور عبد العاطي أنه سبق توجيه إنذارات لهذه العائمات المخالفة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة بشأنها، وأن هذه الإزالات تُعد رسالة واضحة لكل من تسول له نفسه القيام بأي شكل من أشكال التعدي على نهر النيل، مشيراً إلى أن أعمال إزالة باقي العائمات المخالفة بنطاق القاهرة الكبرى ستتواصل خلال الأيام القادمة.

يأتي ذلك استمرارًا لأعمال اللجنة المشكلة برئاسة المستشار عمر مروان وزير العدل وعضوية كافة الجهات ذات الصلة لإزالة العائمات السكنية الراسية بالمخالفة للقانون وبدون ترخيص من وزارة الموارد المائية والري، وفي ضوء توجيهات الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري.

محافظ الدقهلية يشكل لجنة فنية لفحص تراخيص المراكب العائمة بعد حادث مطعم المنصورة

وزارة السياحة : تشكيل لجنة لمتابعة الحريق بأحد المطاعم النيلية العائمة بالزمالك

زر الذهاب إلى الأعلى