العرابي: سياسة الرئيس عبد الفتاح السيسي عززت مكانة مصر إقليميا ودوليا

قال السفير محمد العرابي، رئيس المجلس المصري للشئون الخارجية، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، استطاع إعادة  تثبيت ركائز أساسية في  السياسة الخارجية المصرية، وهو أمر يمنح الدولة  الاحترام والمصداقية في كل الأوقات.

سياسة الرئيس عبد الفتاح السيسي

وأضاف العرابي، في الكلمة الافتتاحية للمؤتمر السنوي للمجلس المصري للشئون الخارجية، الذي ينعقد، اليوم السبت، بالنادي الدبلوماسي بحضور وزير الخارجية سامح شكري، جولات الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ توليه المسئولية دفعت  العلاقات المصرية إلى الأمام مع مختلف دول العالم، وأدت إلى تعظيم مكانة مصر إقليميًا ودوليًا.

الرئيس عبد الفتاح السيسي الرئيس عبد الفتاح السيسي

دبلوماسية الرئيس عبد الفتاح السيسي

وتابع محمد العرابي، أن الدبلوماسية التي انتهجها الرئيس عبد الفتاح السيسي، التي ترتكز على توطيد وتنويع العلاقات، ساهمت بشكل مباشر  في تحقيق متطلبات الأمن القومي والمصلحة الوطنية للدولة، لافتًا إلى أن مصر استطاعت خلال السنوات الماضية تحقيق التوازن بين مصالحها ومبادئها الثابتة، كما كسبت صداقة مختلف دول العالم.

الرئيس عبد الفتاح السيسي الرئيس عبد الفتاح السيسي

وأشار رئيس المجلس المصري للشئون الخارجية، إلى أن المؤتمر السنوي للمجلس المصري يأتي هذا العام في توقيت مهم في ظل تداعيات الحرب الدائرة في أوروبا على أمن واستقرار الشرق الأوسط ومصر، وانشغال الدول الغربية بأمنهم، إلى جانب ما يشهده العالم اليوم من تغيرات كبيرة في السياسة الدولية.

نشاط الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال مشاركته بالدورة الثانية من مؤتمر بغداد للتعاون والشراكة

رئيس الاتحاد الإفريقي لليد: كل الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي على دعمه ومساندته لنجاح البطولة

استقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي في مطار أديس أبابا

الرئيس عبد الفتاح السيسي: هناك تحدي غير مسبوق علي الأراضي الزراعية