«العرب» يحققون رقمًا قياسيًا في أمم أفريقيا.. 6 منتخبات حسمت تأهلها والعدد قابل للزيادة

تشهد بطولة كأس الأمم الأفريقية النسخة المقبلة 2022، مشاركة عددًا قياسيًا من المنتخبات العربية، حيث حجزت 6 منتخبات حتى الآن، مقعدًا في البطولة المقبلة، بينما ما زال العدد مرشحًا للزيادة حتى اليوم الأخير من التصفيات.

وبلغ عدد المتأهلين من المنتخبات العربية حتى الآن 6 منتخبات، ليحطمون الرقم القياسي للمشاركات العربية التي شهدتها مصر 2019 والتي شارك فيها 5 منتخبات عربية وهي «مصر التي استضافت البطولة وقتها، بالإضافة إلى تونس والمغرب والجزائر وموريتانيا».

تمكنت حتى الآن في البطولة المقبلة، 6 منتخبات من خطف بطاقة التأهل وهم مصر والجزائر وتونس والمغرب وجزر القمر،بالإضافة إلى السودان التي تأهلت لأول مرة بعد غياب دام 10 سنوات.

وما زال هناك منتخبات قادرة على حجز مقعدًا لها في البطولة المرتقبة، وارتفاع عدد المنتخبات العربية إلى 7 منتخبات، حيث يملك منتخب موريتانيا فرصة التأهل لا سيما وأنه في المركز الثاني في منافسات المجموعة الخامسة برصيد 6 نقاط، خلف المغرب متصدر الترتيب والذي حسم تأهله رسميًا.

ويواجه منتخب موريتانيا، منافسة قوية مع كل من بوروندي صاحب المركز الثالث بـ5 نقاط، وأفريقيا الوسطى الذي يمتلك 4 نقاط، بينما منتخب موريتانيا يحتاج للفوز غدًا أو التعادل على الأقل أمام أفريقيا الوسطى، بشرط تعثر بوروندي بالخسارة أو التعادل، وهو أمر ليس صعبًا على الإطلاق.

وبشكل عام، ضمن 18 منتخبًا التأهل إلى كأس أمم أفريقيا وهم، الكاميرون «البلد المضيف»، مالي، غينيا، بوركينا فاسو، غانا، السودان، الجابون، جامبيا، المغرب، مصر، جزر القمر، الجزائر، زيمبابوي، السنغال، تونس، غينيا الاستوائية، كوت ديفوار، نيجيريا.

منتخب السودان يعود لأمم أفريقيا بعد 10 سنوات غياب.. «سجين» قاد بلاده للتأهل للبطولة الأكبر بالقارة

موعد مباراة مصر وجزر القمر اليوم والقنوات الناقلة