العشرى: الحل العسكرى يكلف ليبيا خسائر كبيرة .. والعنف من مصلحة قطر وتركيا.. فيديو 

قال الكاتب الصحفي  أشرف العشري مدير تحرير جريدة الأهرام، إن مؤتمر القاهرة الذي عقد اليوم بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي و المستشار عقيلة صالح رئيس مجلس النواب الليبي والمشير خليفة حفتر القائد العام للقوات المسلحة الليبية بقصر الاتحادية يعد استكمال للجهد والحراك المصري منذ 2014 وحتى الآن.

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدى البلد، أن ما قامت به مصر يشهد ذروته في الثلاث سنوزات الأخيرة، وحقق نجاحات كبيرة من خلال رعاية ما يقرب من 9 اجتماعات .

ولفت العشري إلى أن اجتماعات القاهرة على مدار 3 أيام والحضور المصري المكثف والقيادات الليبية يؤكد أن مبادرة اليوم تحظى بثقة وقبول المجتمع الدولي .

وأكد على أن قطر وتركيا يستمرون في نفس الغي والحراك السلبي لأن مصلحتهم في العنف داخل ليبيا ولهذا يريدون خلق فوران داخل ليبيا من خلال إرسال المرتزقة والأسلحة.

وأردف مدير تحرير جريدة الأهرام، أن تركيا تسعى إلى نهب ثروات ليبيا وتعكير أجواء المجتمع الليبي مؤكدا أن تركيا لا تستطيع تحمل ضغط المجتمع الدولي الذي لا يريد خلق سوريا جديدة في ليبيا.

وأشار إلى أن مصر تسعى للحل السلمي في ليبيا لأن الحل العسكري سيكلف المجتمع الليبي خسائر كبيرة على الجميع، لافتا غلى أن المبادرة المصرية تهدف إلى إقامة انتخابات وتشكيل دستور جديد والكرة الآن في الملعب الدولي للضغط على تركيا والسراج .

رمزي الرميح : كلمة السيسي اليوم موجهة للمجتمع الدولي لتحمل مسئوليته تجاه الأزمة الليبية

صدى البلد بث مباشر

بث مباشر صدى البلد

قناة صدى البلد بث مباشر

https://www.youtube.com/watch?v=L5JOAOvWv0w