طفرة فريدة.. تفاصيل زيارة رئيس الوزراء لمدينة العلمين الجديدة.. فيديو

كشف الدكتور سعد الزنط، مدير مركز الدراسات الاستراتيجية، تفاصيل زيارة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، بمدينة العلمين الجديدة، حيث أكد مدبولي على وجود تكليفات واضحة من الرئيس عبد الفتاح السيسي بسرعة وكفاءة التنفيذ لتطوير المدن الجديدة.

وقال، خلال لقائه مع الإعلامية رشا مجدي ببرنامج «صباح البلد» المذاع عبر قناة «صدى البلد»، إنه يجب أن نسوق للإنجازات الكبيرة التي تحدث على أرض الواقع؛ مؤكدًا أن هذه المدينة طفرة معمارية وحضارية.

وأضاف أن مصر لم تنتقل في عصرها الحديث سوى مرتين (مع الخديوي إسماعيل والرئيس السيسي)، مستطردًا أن هناك مشروعات تنمو أفقيًا ورأسيًا على التوازي وعمرها الإنتاجي أفضل وفريدة ومميزة؛ وهذا الأمر هو ما يحدث اليوم؛ ومن هذه المشروعات مدينة العلمين الجديدة.

وتابع أن هناك مشروعات يتم العمل عليها حاليًا كامتداد ناحية الغرب بعد مدينة العلمين؛ لافتًا إلى أن هذه المنطقة كانت من أهم البوابات الهامة لمصر حتى في الحروب العالمية، وأيام الفراعنة والرومان كانت المنطقة الاقتصادية الأولى في العالم وسلة غذائه.

وأوضح أن هناك مواطنين بدأوا في العيش بهذه المنطقة، لافتًا إلى أن الطرق التي تم تنفيذها لدخول الساحل الشمالي جعلت سيولة هائلة في الحركة المرورية، مؤكدًا أن هذا الأمر يغير ملامح هذه المنطقة؛ ومدينة العلمين الجديدة نموذج سكني وسياحي وتجاري هائل.

أحمد موسى: مشروعات العلمين الجديدة ستحدث نقلة في الساحل الشمالي

الإسكان: الدخول إلى الشواطئ في العلمين الجديدة برسوم بسيطة للصيانة

زر الذهاب إلى الأعلى