الغرف التجارية: قرار روسيا بزيادة أسعار تصدير القمح تأثيره محدود على مصر.. فيديو

كشف الدكتور علاء عز، الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية، تداعيات قرار روسيا بفرض رسوم إضافية على صادرات القمح، بالتزامن مع الأزمة الأوكرانية.

وأوضح علاء عز خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدى البلد، أن قرار روسيا بفرض زيادة جديدة على أسعار تصدير القمح يأتي للحد من الصادرات، لكن أثره محدودا على مصر.

وكشف الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية، أن روسيا وأوكرانيا يمثلان ثلث صادرات العالم لكن مصر اتخذت تحركات كثيرة لتجاوز هذه الأزمة، منها استيراد كميات كبيرة من القمح من فرنسا بالأسعار القديمة، وهناك 55 ألف طنا من القمح على متن مركب قادمة من الهند تدخل مصر اليوم.

وتابع علاء عز أن نصف الكمية التي كانت تستوردها مصر من القمح ستأخذها من السوق المحلي هذا العام، مشيرا الحكومة تعمل على خطة إنشاء وحدات جديدة بالصوامع الحالية كما أن المحصول الجديد والمخزن المتواجد في الصوامع يكفي مصر حتى نهاية العام.

واختتم الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية أن المشكلة العالمية المتعلقة بالغذاء ليست في ارتفاع أسعار السلع بل في توفرها لكن مصر لديها خطط استراتيجية استطاعت من خلالها توفير السلع الغذائية الأساسية سواء القمح أو الزيوت وغيرها.

https://www.youtube.com/watch?v=rmw5SN8-Xpo

أهمية رسائل الرئيس السيسي على هامش موسم حصاد القمح من توشكى.. فيديو

كيف اتخذت الدولة خطوات استباقية لتوسعة رقعة زراعة القمح؟.. فيديو

الذهاب إلى الأعلى