الفيصلي السعودي يودع أبطال آسيا بالخسارة أمام فولاد الإيراني بهدف

ودع فريق الفيصلي السعودي، مسابقة دوري أبطال آسيا، بعد خسارته من نظيره فولاد الإيراني، بهدف دون رد، اليوم الإثنين، على ملعب الثمامة في العاصمة القطرية الدوحة، ضمن منافسات دور الـ16.

سجل ساسان أنصاري مهاجم فولاد، هدف المباراة الوحيد مستغلًا خطأً دفاعيًا ارتكبه صالح القميزي عندما حاول إرجاع كرة عرضية من الجهة اليمني إلى أحمد الكسار حارس مرمى فريقه، لكنها وصلت إلى أنصاري الذي سددها من داخل الصندوق على يسار المرمى في الدقيقة 64 من زمن المباراة.

وتعد هذه الخسارة هي الثانية للفيصلي خلال ظهوره الأول في دوري أبطال آسيا بعد الأولى أمام السد في ختام مرحلة المجموعات.

وشارك الفيصلي الذي ينشط حاليًا في دوري يلو لأندية الدرجة الأولى بالسعودية، في البطولة الآسيوية بصفته حامل لقب كأس خادم الحرمين الشريفين 2021.

في المقابل، تأهل فولاد الإيراني الدور ربع النهائي من البطولة الآسيوية للمرة الأولى في تاريخه بعد 5 مشاركات سابقة كانت أفضل إنجازاته فيها التأهل إلى دور الـ16 مرتين، الأولى عام 2014، والثانية في النسخة الجارية.

ولحق فولاد الإيراني بفريقين حجزا مقعدهما في الدور ربع النهائي، وهما الشباب، والدحيل القطري، في انتظار الفائز من الهلال «حامل اللقب» وشباب الأهلي الإماراتي لمعرفة هوية المتأهل الرابع إلى هذه المرحلة من غرب آسيا بعد أن خطف أوراوا الياباني بطاقة التأهل إلى النهائي عن شرق القارة.

وتسحب قرعة دور الثمانية، لفرق غرب آسيا، غدًا الثلاثاء، على أن تنطلق مباريات ربع النهائي، الخميس المقبل، وتختتم المنافسات بالدور نصف النهائي، الاحد المقبل.

الفيصلي السعودي يسعى للتأهل لربع نهائي أبطال آسيا للمرة الأولى في تاريخه

الاتحاد السعودي يطلب ضم حارس الفيصلي.. والأخير يرفض