القحطاني يعلن رحيل نجم الهلال السعودي عن الفريق

أعلن الإعلامي السعودي حمود القحطاني، رحيل الكوري الجنوبي جانج هيون سو، لاعب فريق الهلال السعودي عن الفريق بنهاية الموسم الجاري.

وغرد القحطاني عبر حسابه بموقع التدوينات القصيرة «تويتر»، «عن أن هيون سو، أبلغ إدارة الزعيم رسميًا، بعدم تجديد عقده، الذي ينتهي في يونيو القادم لظروف عائلية».

وطالب القحطاني، من إدارة الهلال السعودي التعاقدمع لاعب آسيوي مميز، بدلًا من المدافع الكوري الجنوبي المتألق.

وهيون سو البالغ من العمر 30 سنة، انضم إلى صفوف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، في صيف 2019، قادمًا من إف سي طوكيو الياباني.

ومنذ الانضمام إلى الزعيم الهلالي، شارك جانغ هيون سو، في 109 مباريات بمختلف المسابقات، سجل خلالها 3 أهداف، وصنع 5 آخرين.

وفي نفس السياق دخل نادي خيتافي الإسباني في مفاوضات جادة مع الدولي النيجيري أوديون إيجالو، مهاجم فريق الهلال السعودي، لشراء المهاجم النيجيري خلال فترة الأنتقالات الصيفية المقبلة.

وذكرت صحيفة «vivagoal» الإسبانية، أن إدارة نادي خيتافي تصرعلى التعاقد مع أوديون إيجالو، أملًا في تقديم مستوى أفضل في الليجا، الموسم المقبل، موضحة أن السبب يعود إلى العلاقة الجيدة التي تجمع المهاجم النيجيري مع المدرب كيكي فلوريس، حيث عمل الطرفان معًا في واتفورد الإنجليزي ثم في تجربتهما الصينية.

وتأهل فريق الهلال السعودي «حامل اللقب» إلى دور الـ16 من دوري أبطال آسيا بعد الفوز الذي تحقق على استقلال دوشنبه الطاجيكي، بثلاثية نظيفة، في المباراة التي أقيمت مساء الثلاثاء الماضي ، على ملعب الأمير فيصل بن فهد في الرياض ضمن الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الأولى.

ويدين فريق الهلال بهذا الانتصار إلى النيجيري أوديون إيجالو الذي سجل هدفين في الدقيقتين 8 و33، وسالم الدوسري في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا عن الضائع للشوط الثاني.

والفوز هو الثاني للأزرق على استقلال دوشنبه في النسخة الحالية من البطولة بعدما فاز عليه 1-0 في الجولة الثالثة، والرابع له تواليًا في حملة دفاعه عن اللقب القاري ليرفع رصيده إلى 12 نقطة معززًا موقعه في الصدارة، وبذلك اصبح أول المتأهلين الى دور الـ16 قبل جولتين من ختام دور المجموعات، سواء في حال بقائه متصدرا للمجموعة أو كأفضل ثاني في المجموعات الخمس لغرب القارة، فيما بقى استقلول من دون نقاط في المركز الأخير متأخرا بفارق 4 عن الشارقة الإماراتي الثالث، و7 نقاط عن الريان القطري.

وانحصر التنافس على الصدارة والمركز الثاني في المجموعات الأربع الأخرى بين فرق تتراوح نقاطها من 4 إلى 9 نقاط علمًا أن مجموعتين بخلاف مجموعة الهلال يملك أصحاب المركزين الأول والثاني فيهما فرصة الوصول إلى أكثر من 12 نقطة، وهما المجموعة الثالثة التي تضم فولاد الإيراني المتصدر بـ8 نقاط، وشباب الأهلي الإماراتي الثاني بـ6 نقاط، والمجموعة الرابعة التي يتصدرها الدحيل الإماراتي بـ9 نقاط، والتعاون الثاني بـ7 نقاط.

ويتأهل إلى دور الـ16 في غرب آسيا الفريق الحاصل على المركز الأول في المجموعات الخمس إلى جانب أفضل ثلاثة فرق حاصلة على المركز الثاني.

ويلتقي الهلال مع الشارقة الإماراتي، السبت، ضمن الجولة الخامسة وقبل الأخيرة، فيما يواجه استقلال دوشنبه الطاجيكي نظيره الريان القطري في الجولة ذاتها.

الهلال السعودي يبحث عن الانتصار الرابع تواليًا لضمان تأهله إلى ثمن نهائي أبطال آسيا

الهلال السعودي يواصل انتصاراته فى دوري أبطال آسيا بهدف ضد استقلال دوشنبه

الذهاب إلى الأعلى