القصة الكاملة لأزمة حسن شاكوش مع نقابة الموسيقيين وعودته للغناء بعد ٩ شهور

تصدر مطرب المهرجانات الشعبية حسن شاكوش محركات البحث علي «جوجل»، بعد قبوله في نقابة المهن الموسيقية بعد توقف دام ٩ شهور، ووجه حديثه للجمهور بأنه مستعد للعمل بشكل فوري بعد ذلك القرار .

ووجه حسن شاكوش الشكر للفنان هاني شاكر، نقيب المهن الموسيقية، وكذلك أعضاء المجلس، في أول تعليق له، عقب حصوله على كارنيه النقابة، ما يسمح له بمزاولة نشاطه الغنائي في مصر مُجددًا.

حسن شاكوش يعلق علي قبوله بنقابة المهن الموسيقية

وقال حسن شاكوش في تصريحات تلفزيونية، « الكارنية الذي حصلت عليه سنوي وسيتم تجديده كل عام، والكارنية مكتوب فيه مطرب شعبي، والحمدلله أنا حالياً عضو بنقابة الموسيقيين».

وأضاف، «أنا بقول لكل الناس اللي محتاجني في أي شغل أنا جاهز، و في النقابة قالولي انطلق يا حسن وشوف أكل »

واعتذر حسن شاكوش، من خلال مقطع فيديو، نشره عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، إلى شُعبة الإيقاعيين،  وقال حسن شاكوش، «محدش يزعل مني، ده كان سوء تفاهم، والحمد لله، وبرضه أنا طلعت واعتذرت لكم.. وبشكر كل جمهوري وإن شاء الله هتشوفوا حاجات كويسة.. حسن شاكوش بيحبكم».

وقد تم وقف حسن شاكوش من قبل نقابة الموسيقيين لأكثر من عام كامل عن الغناء، بسبب أزمة بينه وبين المطرب رضا البحراوي وتطاول فيها على الموسيقيين؛ ما تسبب في سحب ترخيص الغناء منه من قبل النقابة.

نقابة المهن الموسيقية تصرح لحسن شاكوش

وكشفت نقابة المهن الموسيقية، برئاسة الفنان هاني شاكر، عن كواليس منح مؤدي المهرجانات كارنيه النقابة، بعد فترة إيقاف تجاوزت العشرة أشهر تقريبًا.

وقالت نقابة المهن الموسيقية، في بيانٍ، إنّ «لجنة التطلعات بنقابة المهن الموسيقية، قبلت التظلم الثالث المقدم من حسن شاكوش، بعد فحص أسبابه، ومراقبة سلوكه في فترة الإيقاف ومدي التزامه بقرارات النقابة والعقوبات المفروضة عليه واعتذاره المتكرر، لما اقترفه من أخطاء في حق شعبة من أهم شعب الموسيقى، وهي شعبة الإيقاع وخطأه عن الألفاظ التي بدرت منه على خشبة المسرح».

أضافت نقابة الموسيقيين، أنّ «لجنة فحص التظلمات، أرتأت أن فلسفة العقاب أتت مفعولها، وحققت المقصود منها، وهو الردع والتقويم، وأنه لا يوجد عقاب أبدي بلا مدة محددة، لأنه لا يوافق صحيح القانون، فلا بد من تأقيت العقوبة لمخالفة الأبدية للدستور والقانون».

وتابعت: «أرتأت اللجنة أن مدة العشرة شهور كافية جدًا لتحقيق الغرض من الوقف وقد وافق المجلس علي منح التصريح بالغناء له بعد أخذ كل التعهدات عليه بالالتزام بتقاليد وعرف المسرح وعدم التلفظ بألفاظ تخرج عن الذوق العام والأداب والالتزام بقانون ولائحة النقابة وإلا سوف يتم سحب ترخيص الغناء منه مجددًا في حالة مخالفة الإقرار».

وكان قد أحيا حسن شاكوش مؤخرا حفلا غنائيا في دبي بدولة الإمارات، وقدم خلالها عددا كبيرا من أغانيه وتفاعل معه الجمهور بشكل كبير.

الموسيقيين: قبول التظلم الثالث من حسن شاكوش ومنحه تصريح الغناء

زر الذهاب إلى الأعلى