القصة الكاملة لبيان ليفربول.. الجمهور يصف كيتا بـ«القرد».. والريدز يقاضي «المتنمرين»

تعرض الغيني نابي كيتا، لاعب وسط فريق ليفربول الإنجليزي، لإهانات عنصرية من بعض الجماهير على خلفية تراجع مستواه في مباراة فريقه أمام ريال مدريد، التي أقيمت مساء الثلاثاء، على ملعب ألفريدو دي ستيفانو بمدريد.

ليفربول يسقط أمام الريال بثلاثية

وخسر ليفربول من مضيفه ريال مدريد، بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت ضمن منافسات ذهاب دور ربع نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا، ليقترب الريدز من توديع البطولة، إذ يحتاج للفوز في مباراة الإياب بهدفين دون مقابل، على الأقل.

عنصرية ضد نابي كيتا

نابي كيتا، قدم أداء سيئا، خلال مباراة فريقه حاله كحال الكثير من زملائه بالريدز، خاصة وأن ليفربول تعرض لهزيمة مستحقة، إلا أن الجمهور على موقع التواصل الاجتماعي «إنستجرام» وجه له إهانات عنصرية شديدة، حيث وصفوه بـ«القرد».

ومن جانبه رد نادي ليفربول، ليدين تلك العنصرية، وأصدر بيانًا رسميًا خلاله أعلن رفضه لهذه التصرفات غير الأخلاقية، بالإضافة إلى أنه سيقاضي المتنمرين، بينما أعلن كامل دعمه للاعب.

نابي كيتا - لاعب ليفربول

وجاء بيان ليفربول كاملًا كالتالي:

مرة أخرى نناقش للأسف الاعتداء العنصري المقيت صباح اليوم التالي لمباراة كرة قدم، إنه غير مقبول على الإطلاق ويجب أن يتوقف.

يدين ليفربول جميع أشكال التمييز ونواصل العمل مع شركائنا في الإدماج من خلال مبادرة «Red Together» الخاصة بنا، وبصفتنا نادٍ سوف نقدم للاعبينا كل الدعم الذي قد يحتاجونه وسنعمل أيضًا مع السلطات المختصة لتحديد المسؤولين ومقاضاتهم إن أمكن.

نحن نعلم أن هذا لن يكون كافيًا حتى يتم اتهخاذ أقوى التدابير الوقائية من قبل منصات التواصل الاجتماعي والهيئات التنظيمية التي تحكمها.

لا يمكن السماح باستمرار الوضع الحالي وعلينا جميعًا التأكد من عدم استمراره.

https://www.facebook.com/ArabicLFC/posts/3946830322105207

محمد المحمودي : ريمونتادا ليفربول أمام ريال مدريد مستبعدة

أمير عبدالحليم : زيدان ليس محظوظًا.. والريال تفوق على ليفربول