القصة الكاملة لتصادم قطار إمبابة.. خروج معظم المصابين.. كامل الوزير يتفقد موقع الحادث والنائب العام يأمر بالتحقيق

شهد مساء يوم الخميس حادث تصادم قطارين ركاب بمزلقان الرمل أسفل كوبرى السابتية، اتجاه رمسيس الأمر الذي أدى إلى إلى إصابة 13 شخصا خرج معظم مع المستشفيات.

وقال هاني يونس، المستشار الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، إن جميع مصابي حادث تصادم قطارين ركاب بمزلقان الرمل أسفل كوبرى السابتية، اتجاه رمسيس، خروجوا من المستشفيات فيما يتبقى 4 أشخاص حالتهم مستقرة.

وكانت وزارة الصحة والسكان، أعلنت مساء الخميس عن إصابة 13 مواطنا في حادث تصادم قطارين ركاب بمزلقان الرمل أسفل كوبرى السابتية، اتجاه رمسيس، ولا وفيات.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه فور وقوع الحادث تم الدفع ب 17 سيارة إسعاف مجهزة، نقلت المصابين إلي مستشفيات معهد ناصر، وشبرا العام، والسكة الحديد.

وأشار مجاهد إلي أن الإصابات تراوحت مابين بسيطة إلي متوسطة" سحجات وكدمات وجروح وكسور"، مؤكدا أن جميعهم حالتهم مستقرة ويتلقون العلاج والرعاية اللازمة.

وتترأس الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان انعقاد غرفة إدارة الأزمات والتي تعمل على مدار الـ24 ساعة بديوان عام الوزارة، للوقوف على مستجدات الموقف ومتابعة أي طوارئ في ظل التقلبات الجوية التي تشهدها محافظات الجمهورية.

وأمر النائب العام بإجراء تحقيقات عاجلة في واقعة حادث اصطدام قطاريْن بمنطقة روض الفرج بالقاهرة؛ وذلك لكشف حقيقة الواقعة وسببها وكيفية حدوثها.

وكان فريق من النيابة العامة قد انتقل إلى مسرح الحادث بمزلقان النجيلي السبتية - خلف ورش السكة الحديد - بمنطقة روض الفرج، وتبين من خلال المعاينة تَوقُّف القطار رقم 991 القادم من أسوان -لسبب لم يُكشَف حتى الآن-واصطدام القطار رقم 989 به والقادم من ذات الوجهة؛ مما أدى لخروج العربة قبل الأخيرة من القطار المتوقف عن مسارها لتصطدم بعقار من طابقين يبعد عن حرم شريط السكة الحديدية بأمتار، وتبين أن الحادث قد أسفر عن إصابة عدد جاري حصره بدقة، منهم من تلقى علاجه بمعهد ناصر ومستشفيات الساحل والهلال وشبرا العام وخرج بعد تماثله للشفاء، وجاري سؤال باقي المصابين واستكمال إجراءات التحقيق.

وقام المهندس كامل الوزير وزير النقل بتفقد موقع حادث تصادم قطاري إمبابة اليوم الخميس.

وكانت هيئة السكك الحديدية أعلنت اليوم عن إيقاف كافة الرحلات على كافة خطوط السكك الحديدية نظرا لسوء الأحوال الجوية وحفاظا على ارواح الركاب.

وأشارت هيئة السكك الحديدية إلي حدوث تصادم بين مقدمة قطار رقم 989 بمؤخرة قطار 991 القدم من سوهاج إلى القاهرة، والذي كان محجوزا في منطقة برج النخيلي لاستلام أوامر التشغيل لدخول محطة القاهرة.

واعلنت هيئة السكك الحديدية عودة حركة القطارات على مختلف الخطوط بعد فحص نظم الإشارات والتأكد من سلامتها.

وأعلنت هيئة السكك الحديدية في بيانها الثاني أن القطار رقم ٩٩١ القادم من سوهاج إلي القاهرة والذي كان محجوزا في منطقة برج النجيلي لاستلام أوامر التشغيل لدخول محطة القاهرة وكان هناك بعض الأعطال في برج الإشارات نتيجة

سوء الأحوال الجوية و اصطدم به من الخلف مقدمة القطار رقم ٩٨٩ القادم من اسوان إلى القاهرة.