القصة الكاملة لحريق الإسكندرية.. أضرار فادحة في المحلات التجارية ولا خسائر في الأرواح

استيقظ سكان منطقة المنشية، بمحافظة الإسكندرية، على كارثة كادت أن تودى بحياة الأهالي؛ ولكنها أدت لخسائر فادحة في العديد من المحلات التجارية،  والعديد من الإصابات بالاختناق وسط الأهالي؛ وذلك عقب حريق هائل تم السيطرة عليه في نهاية الأمر.

البداية

تلقت غرفة العمليات بمحافظة  الإسكندرية، بلاغا يفيد بوجود حريق بالمنشية، انتقلت على الفور الدكتورة رباب مدني رئيس حي الجمرك إلى موقع الحدث بوجود الإدارات المعنية بالحي، وقوات الحماية المدنية، وقسم شرطة المنشية، وشبكات كهرباء الجمرك، وشركة الغاز الطبيعي .

وتبين وجود حريق لعدد ٩ فروشات متنوعة لبيع مستلزمات المدارس ولعب الأطفال ، ومحل بالعقار ٤ ،١١ طبيعة ميدان التحرير وابن رشد.

السيطرة على الحريق

وقد تم السيطرة على الحريق وخروج ٩ أفراد بحالة جيدة بعد احتجازهم بالعقارات، كما تم إحالة ٤ حالات اختناق خفيف إلى المستشفى الجامعي العام "الأميري" ، ولا توجد خسائر في الأرواح ، ولكن اسفر الحريق عن خسائر مادية فادحة لأصحاب الفروشات والمحلات، وقد تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حفاظاً على الأرواح والممتلكات .

قرارات النيابة

وأصدرت النيابة  قرارات عاجلة تتضمن سرعة إجراء تحريات المباحث حول الواقعة، وندب خبراء الأدلة الجنائية لمعاينة آثار الحريق لبيان سبب نشوبه.

وشكلت النيابة فريق للانتقال إلى مكان الحريق لإجراء المعاينة اللازمة وحصر الخسائر، وسؤال المصابين وشهود العيان حول الحادث، فضلا عن الإطلاع علي تقرير الاشتراطات السلامة المهنية وتقرير الحماية المدنية.

سوق الورق

كان قسم شرطة المنشية تلقى بلاغًا يفيد نشوب حريق بمحال بسوق الأدوات المدرسية المعروف بـ"سوق الورق"، وانتقل ضباط القسم وقوات الحماية المدنية رفقة الإسعاف إلى موقع البلاغ.

وتبين من الفحص نشوب حريق هائل بمحل بسبب ماس كهربائي وامتداده إلى عدد من المحال المجاورة، ما أسفر عن تفحم محتويات 5 محال وأضرار في عقارين سكنيين وتصاعد ألسنة الدخان.

المصابين

أسفر الحريق عن إصابة 12 شخص باختناق، جرى نقل 5 منهم إلى المستشفى الأميري الجامعي، وعلاج 7 داخل سيارات الإسعاف بموقع ، وهم كل من "سليم محمد السيد، 3 سنوات، منى السيد مهدي أحمد، 45 عاما، فاطمة فتحي محمد عبد العزيز، 45 عاما، عبير السيد حسين، 48 عاما، وسعاد محمد إبراهيم، 42 عاما".

وجرى إسعاف الطفلة "أروى طارق محمد" 13 عاما، بموقع الحادث، فضلا عن 6 آخرين من قوات الدفاع المدني وهم كل من "وحيد أحمد غنيم، 35 عاما، محمد أحمد يوسف، 35 عاما، إسماعيل إبراهيم مجاهد، 45 عاما، مهدي عمر بسيوني، 50 عاما، محمود رحيم حسن، 43 عاما، إبراهيم إبراهيم مرسي 42 عاما.

السيطرة على حريق نشب في سوق المنشية وسط الإسكندرية

الحماية المدنية تحاول السيطرة على حريق بالمنشية وسط الإسكندرية

الذهاب إلى الأعلى