القصة الكاملة لـ المصري المعتدى عليه بالكويت.. وليد: لن أترك حقي.. وزيرة الهجرة: مشهد أغضب الجميع .. ومدير الجمعية: استقلت لجبر خاطره

بعدما أحدث فيديو الاعتداء على شاب مصري بالكويت، موجة غضب عارمة على مواقع التواصل الاجتماعي، ألقت السلطات الكويتية القبض على المواطن المعتدي وأحالته للنيابة، وسط تنديدات كويتية بالحالة التي وصفت  بـ «الحادث الفردي» الذي لا يعبر عن تاريخ وعلاقات الشعبين الشقيقين.

كنت أنفذ تعليمات الإدارة ومش هتنازل عن حقي

وكشف  وليد صلاح، الشاب المصري المعتدي عليه بالكويت، تفاصيل الواقعة التي حدثت خلال فترة عمله الرسمي داخل سوبر ماركت.

وقال خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج برنامج «على مسؤوليتي» على قناة صدى، «كنت أنفذ تعليمات الإدارة، وهو ما أعترض عليه المواطن الذي اعتدى علي وقلت له راجع المدير»، معلقا «قالي بكيفك وضربني، وأنا مش هتنازل عن حقي».

ولفت إلى أنه لم يعتدي على من تعد عليه، كونه يعيش في دولة قانون تنصر أصحاب الحقوق، كما أن المعتدي عليه رجل كبير في السن وكان معه أهل بيته.

وأكد: «كل مصر وأهل الكويت يقفون معي وحثوني على عدم االتنازل عن حقي»، مؤكدا أنه لم يتعرض لضغوط من أجل التنازل».

وتقدم وليد بالشكر لوزير الداخلية الكويتي، لأنه تواصل مع رئيس الجمعية التي يعمل بها وأكد على أن القانون سيأخذ مجراه.

وأكد وليد صلاح الشاب المصري المعتدي عليه بالكويت، أنه سوف يستكمل عمله في الكويت، ولن يعود لمصر على إثر هذه الواقعة.

استقلت جبر خاطر لـ وليد  

كشف ناصر العتيبي، رئيس جمعية صباح الأحمد التعاونية بالكويت، تفاصيل الاعتداء على الشاب المصري «وليد» بالكويت.

وقال «وليد أخونا ولا نقبل التصرف الذي حدث معه على الإطلاق، والشعبين المصري والكويتي إخوة».

وتابع: «استقالتي احتجاجًا على الواقعة وهو تصرف بسيط من الممكن أن يقوم به أي مصري لو كان في موقعي، ولم أقصد بهذا التصرف رياء أو شهرة على الإطلاق»، مشيرا إلى أن القضية أصبحت أمام القضاء الكويتي.

وأكمل: «موقفي جاء من باب التضامن وجبر الخاطر، فالمناصب تذهب دائما»، لافتًا إلى أن قيادات كبرى بالدولة تواصلت معه على خلفية الواقعة وأكدوا على أهمية أن يسري القانون بالقضية.

وأوضح أن الجمعية ووليد تقدموا ببلاغ الذي تحول إلى القضية أمام النيابة، معلقًا: «المصريون إخواننا ونحبهم في الله، والتقيت وليد اليوم».

وأكد أن الشاب المصري لم يتعرض لضغوط من أجل التنازل قائلا: «لن يجرؤ أحد على إجباره».

مشهد أغضب المصريين حكومة وشعبا

ومن جانبها قالت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، «مشهد الاعتداء تسبب في غضب المواطنين المصريين والكويتيين أيضا»، مضيفة «المواطن الكويتي طلب أن يدفع بـ كارت ليس ملكيته، ووليد نفذ تعليمات الإدارة ورفض».

وتابعت «تواصلنا مع القنصل العام بالكويت ومع وليد كي يعلم أن الدولة معه»، مشيرة إلى أنه تم القبض على المواطن الكويتي حيث تحولت القضية إلى جنحة رقم 61.

وأكدت أن الاعتداء يعد حادثا فرديا، قائلا: «بعض الجماعات الإرهابية تحاول استغلال هذه الوقائع، لكنها لن تؤثر على علاقات الشعبين».

وأشادت بالثبات الانفعالي للشاب المصري خلال الواقعة، مثمنة موقف الجمعية الكويتية التي يعمل بها الشاب المصري، بعد استقالة رئيسها احتجاجا على الواقعة.

وأردفت «الحكومة ليست منفصلة عن الشعب، ومشاعرها لم تختلف على المواطنين حين مشاهدة الفيديو، والقبض على المتهم أثلج صدورنا جميعا».

وناشدت الوزيرة بعدم عرض فيديو الاعتداء على المواطن المصري حفاظا على كرامته، قائلا: «نتكلم في القضية نفسها لكن بلاش نعرض الفيديو».

القانون سيأخذ مجراه 

قال السفير هشام عسران، قنصل عام مصر بالكويت، إنه تواصل مع الشاب المصري المعتدي عليه من كويتي، وتم حثه على عدم التنازل عن حقه وضرورة الحصول عليه بالقانون.

وأضاف السفير هشام عسران، قنصل عام مصر بالكويت: “جاهزون لتقديم الدعم القانوني للمصري المعتدي عليه، مؤكدا أن القانون سيأخذ مجراه فورًا”.

وأشار إلى أن ما حدث تصرف فردي تم تضخيمه في وسائل التواصل الاجتماعي ولا يعبر عن الشعب المصري أو الكويتي، أو متانة العلاقات بين البلدين.

وأكد أن عقوبة مثل هذه الواقعة الغرامة أو الحبس والمتهم محتجز الآن، لافتا إلى أن ناصر العتيبي رئيس جمعية صباح الأحمد التعاونية بالكويت، قدم استقالته احتجاجا على واقعة الاعتداء على الشاب المصري وليد.

الشعب الكويتي مستاء من الواقعة

أكدت الكاتبة الكويتية عائشة الرشيد، استياء الشعب الكويتي بأكمله من واقعة الاعتداء على شاب مصري بالكويت.

وقالت خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسؤوليتي» على قناة صدى البلد «نيابة عن الشعب الكويتي بقولكم إحنا آسفين، هذا حادث فردي، وتم القبض على المعتدي على الشاب المصري وأحيل إلى النيابة بتهمة التعدي على شخص خلال أداء عمله».

وأشارت إلى أن المعتدي على الشاب المصري متعاطي مخدرات، معلقة: «المصريون أهل دار وإحنا اللي ضيوف عندهم، الكويت بلد المصريين زي ما مصر بلدنا».

وأردفت: «هذا التصرف الفردي لا يمكن أن يؤثر على الشعبين، والمعتدي لا يمثل أي كويتي»، مؤكدة أن أمير الكويت يحمل مكانة خاصة لمصر وشعبها

وأضافت «أعتبر نفسي في الخطوط الأمامية للدفاع عن مصر وجيشها وشعبها».

رسالة أحمد موسى إلى «وليد»  

تحدث الإعلامي أحمد موسى، عن واقعة الاعتداء على مواطن مصري في دولة الكويت، قائلا: «تتقطع الأيد اللي تتمد على مواطن مصري ».

وتابع موسى فيديو خلال برنامج «على مسؤوليتي» على قناة صدى، «المواطن المصري حقه هيجي والوزيرة نبيلة مكرم تحركت».

ودعا الإعلامي أحمد موسى وليد صلاح الشاب المصري المعتدي عليه بالكويت، لعدم التنازل عن حقه بالقانون.

وأردف موسى: «كنت أتمنى أن يقوم المواطن المصري بكسر أسنان المواطن الكويتي الذي اعتدى عليه ويديله بوكس في وشه، متابعا «يأخذ حقه بايده وبعدين يشوف االقانون».

وأكد موسى، «الشعب الكويتي حبايبنا شعبا وحكومة»، لافتا إلى أنه «يجب أن يتربى من اعتدى على مواطن مصري، وهذا الاعتداء لا يقبله أي مواطن كويتي وجميعهم يتبرأون من هذا الفعل ».

متحدث النواب عن حادثة الكويت: كرامة المصري «خط أحمر»

الكويتي المستقيل بسبب الاعتداء على الشاب وليد: «المناصب تذهب.. والمصريون إخواننا ونحبهم في الله»

https://www.youtube.com/watch?v=KMlh7E0GeXk&t=1s

https://www.youtube.com/watch?v=LJdoAIJ1lew

https://www.youtube.com/watch?v=LBlR9foOiVY

https://www.youtube.com/watch?v=3B4wrnBimXk