القصة الكاملة لمصرع 5 طلاب بالأكاديمية العربية للعلوم في حادث مأساوي بكفر الشيخ

حادثة مأساوية جديدة، حيث لقي 5 طلاب مصرعهم في انقلاب سيارة ملاكي بعد إصطدامها بسيارة نقل ثقيل، وتهشم السيارة بالكامل، على الطريق الساحلى الدولى بدائرة مركز مطوبس، محافظة كفر الشيخ، حرر محضر بالواقعة، وتم نقل الجثامين إلى مشرحة مستشفى رشيد العام، تحت تصرف النيابة.

بداية الواقعة

تلقى اللواء أحمد صلاح درويش، مدير أمن كفر الشيخ، بلاغا من شرطة النجدة بوقوع حادث انقلاب سيارة ملاكى يستقلها 5 طلاب من طلاب الأكاديمية البحرية بالإسكندرية كانوا في طريق عودتهم من الأكاديمية، بعد اصطدام السيارة بأخرى نقل ثقيل.

على الفور أنتقلت الأجهزة الأمنية، لمكان الحادث، وتم الدفع بعدد من سيارات الإسعاف، وتبين أنه أثناء سير السيارة رقـم  ل ق ص 4162 نقل بالمقطورة رقم ل ع د 4386  قيادة م.م 45 سنة سائق، ويقيم قرية العجوزين، مركز دسوق، وحال تهدئته بالسيارة قيادته بالطريق الساحلي الدولي في الاتجاه إلى محافظة الإسكندرية، وأمام قرية إبراهيم الدسوقى بنطاق مركز مطوبس، اصطدمت به من الخلف السيارة رقم د ل ف 1253 ملاكي، ما أدى لوفاة قائدها ومستقليها.

أسماء الضحايا 

- أحمد السعيد الشلقامي 21 سنة من دكرنس دقهلية.

- أدهم الشرقاوي الغريب محمد 21 سنة من دكرنس دقهلية.

- أحمد عبدالرحمن السيد أحمد 21 سنة من أبوكبير شرقية.

- محمد جمال محمد حسين محمد 21 سنة من سنورس الفيوم.

- محمد محمد مصباح السعيد، من دكرنس دقهلية.

قرارات النيابة

حرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيقات، والتى طلبت انتداب الطب الشرعي، والتصريح بالدفن، عقب ورود التقرير، وبسرعة إجراء التحريات، حول ظروف وملابسات الواقعة، والإنتقال للمعاينة.

نعى اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، ونائبه عمرو البشبيشي،  طلاب الأكاديمية العربية للعلوم والنقل البحري، الذين لقوا حتفهم في حادث تصادم بين السيارة الملاكي التي كانوا يستقلونها، وتريلا على الطريق الدولي الساحلي بمطوبس، مقدما أحر التعازي لأهالي الضحايا، داعيا الله أن يتغمدهم برحمته ويدخلهم فسيح جناته، ويلهم ذويهم الصبر والسلوان.

كما نعت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالإسكندرية، طلابها الخمسة الذين لقوا مصرعهم، مساء الاثنين، في حادث مرورى بالطريق الساحلى الدولى.

بيان الأكاديمية

وأصدرت الأكاديمية بيان جاء فيه: «بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره.. أنعي ببالغ الحزن والأسى وفاة المغفور لهم بإذن الله الطلاب بالفرقة الرابعة من مرحلة الدراسات الأساسية بكلية النقل البحري والتكنولوجيا إثر حادث أليم».

وأعرب الدكتور إسماعيل عبدالغفار، رئيس الأكاديمية، عن خالص تعازيه ومواساته لأسر الطلاب وهم كل من «محمد محمد مصباح، أدهم الشبراوي محمد، أحمد أحمد السعيد الشلقاني، محمد جمال حسين، أحمد عبدالرحمن».

وتابع عبدالغفار: «أدعو الله عز وجل أن يتغمدهم شهداء بواسع الرحمة والمغفرة، وأن يلهم أسرهم الصبر والسلوان».

تشييع الجنازات

شيع أبناء مركز دكرنس بمحافظة الدقهلية جثامين 3 من طلاب الأكاديمية البحرية، كما أدى المئات من أهالى مركز سنورس بمحافظة الفيوم ، صلاة الجنازة على جثمان  الطالب محمد جمال محمد حسين، 21 سنة، كما اتشح مركزومدينة ابوكبيرمحافظة الشرقية اليوم الثلاثاء بالسواد والحزن.

بالأسماء.. مصرع 5 طلاب بالأكاديمية العربية للعلوم في حادث بكفر الشيخ

التصريح بدفن طفل لقي مصرعه غرقا في مياه ترعة بالشرقية

الذهاب إلى الأعلى