اللجنة الأوليميبة توقف رئيس نادي الزمالك وتنقل جميع المنافسات خارج النادي

أصدرت اللجنة الأوليمبية بيانا رسميا اليوم السبت يفيد باتخاذ عدد من الإجراءات العاجلة التي قررتها الأولمبية ضد مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك لحين انتهاء التحقيقات معه.

وأكد البيان أنه بعد التشاور مع الدكتور حسن مصطفى ممثل الحركة الأولمبية الدولية ورئيس اللجنة الثلاثية مع وفد اللجنة الأولمبية المصرية تضمن خطوات مناقشة تعديل قانون الرياضة ، وذلك بعد عرض رؤية أشرف صبحي وزير الرياضة على لجنة مشتركة من اللجنة الأولمبية والوزارة ومن يرى الوزير ضمه للجنة برئاسة رئيس اللجنة الأولمبية.

وتضمن البيان الإجراءات العاجلة التي قررتها الأولمبية ضد مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك لحين انتهاء التحقيقات معه ، وذلك إزاء حالة التمادي في العصف بالأخلاقيات والمبادئ الأولمبية - وفقا لما جاء في البيان.

وقررت اللجنة نقل جميع المنافسات الرياضية خارج الملاعب الكائنة بنادي الزمالك ، كما تقرر منع مرتضى منصور من حضور جميع المنافسات الرياضية في كافة الألعاب الأولمبية وغير الأولمبية التي يشارك فيها أو يكون طرفها نادى الزمالك، وفي حالة مخالفة هذا المنع بحضوره أيا من تلك المنافسات فتحتسب النتيجة بالخسارة لنادى الزمالك حسب لوائح المسابقات في كل اتحاد.

كما سيمنع منصور من حضور أي من اجتماعات الاتحادات الرياضية على كل المستويات وسيمنع استلام أي مكاتبات من الزمالك تكون موقعه عليها من مرتضى منصور، ولن تكون منتجة لثمة أثر أو نتيجة ، وذلك اعتبارا من اليوم السبت.