اللجنة العربية بالبرلمان تدين إطلاق ميليشيا الحوثي طائرة مفخخة باتجاه السعودية

أدانت لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، إطلاق ميليشيا الحوثي الإنقلابية طائرة بدون طيار مفخخة باتجاه المملكة العربية السعودية.

ومن جانبه أشاد أحمد فؤاد أباظة، وكيل اللجنة، بنجاح قوات تحالف دعم الشرعية فى اعتراضها، قائلا: إطلاق هذه الطائرة المفخخة من مدينة الحُديدة التي تخضع لاتفاق ستوكهولم الموقع بتاريخ ١٣ ديسمبر ٢٠١٨ م، يعكس بوضوح تعمد ميليشيا الحوثي عدم الإلتزام بالاتفاق وخرقه وتقويض الجهود السياسية لإنجاحه.

وطالب النائب المجتمع الدولى خاصة الأمم المتحدة ومجلس الأمن سرعة التدخل لمنع هذه الأعمال الإرهابية، مؤكدا ضرورة أن يدرك المجتمع الدولي أن قيام ميليشيا الحوثي بهذه الاعتداءات في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها الشعب اليمني في هذه المرحلة، سواء بسبب استمرار انتشار جائحة كورونا أو بسبب السيول الجارفة التي تعرضت لها عدة مناطق وترتب عليها خسائر بشرية ومادية كبيرة يثبت للعالم أجمع أن ميليشيا الحوثي ليست جاهزة للمشاركة في جهود حل الأزمة سلمياً بل أصبحت أداة قتل وتدمير.

وتساءل النائب أحمد فؤاد اباظة قائلا: إلى متى يظل المجتمع الدولي صامتا بعد تكرار العمليات الإرهابية من ميليشا الحوثى تجاه المملكة العربية والسعودية؟.

إسقاط 4 صواريخ أطلقها الحوثيون.. التحالف العربي: سنقطع الأيادي التي تستهدف السعودية

مصر تدين إطلاق ميلشيا الحوثي صاروخين بالستيين وطائرات مفخخة تجاه السعودية

رئيس الوزراء اليمني: قطر تدعم الميليشيات الحوثية بالمال والإعلام والسلاح