اللحظات الأخيرة في حياة الشيخ عبدالله كامل.. صلى الظهر ونعى نفسه

رحل عن عالمنا اليوم الخميس، الشيخ عبدالله كامل عن عمر يناهز 38 عامًا بالولايات المتحدة الأمريكية بعد أن أمّ المصلين بصلاة التراويح في شهر رمضان الماضي بحي بروكلين بمدينة نيويورك.

جنازة الشيخ عبد الله كامل

وسيتم الإعلان عن تفاصيل جنازة الشيخ عبدالله كامل، الذي حفظ القرآن الكريم كاملا منذ الصغر، إذ تحولت منصات التواصل الاجتماعي إلى دفتر عزاء إلى القارئ الذي سافر إلى عدة دول لإمامة المصلين.

من هو الشيخ عبد الله كامل؟

الشيخ عبدالله أحمد كامل ولد في العام 1985 بقرية بمركز يوسف الصديق بمحافظة الفيوم، وفقد نعمة البصر بعد ولادته، وحفظ القرآن الكريم كاملًا منذ الصغر على طريقة بريل.

تخرج عبدالله كامل في كلية دار العلوم جامعة الفيوم عام 2005، وشارك في مسابقة المزمار الذهبي عام 2015 التي قدمت على إحدى القنوات الفضائية وحصل فيها على المركز الأول.

اشتهر الشيخ عبدالله كامل بصوته العذب في قراءة القرآن الكريم، ونظم العديد من القصائد الشعرية، وما زال له له العديد من التسجيلات الصوتية على قناته الرسمية باليوتيو، كما شارك في تقديم مجموعة من البرامج الدينية الإسلامية في عدة قنوات.

كيف نعى الشيخ عبدالله كامل نفسه؟

نظم الشيخ قصيدة بعنوان قالوا مات نعى فيها نفسه قبل وفاته، وفور الإعلان عن خبر رحيله تداولها رواد مواقع التواصل الاجتماع بشكل واسع وسط دعوات له بالمغفرة والرحمة.

اللحظات الأخيرة في حياة الشيخ عبد الله كامل

وعاش الفقيد لحظاته الأخيرة بين يدي الله، إذ صلى الفجر مع في المسجد وألقى خاطرة بعد الصلاة ثم جلس في بيت أحد أصدقائه يقرأ القرآن الكريم ويذكر الله من الفجر حتى صلاة الظهر ما يوقفهما إلا الطعام أو الشراب.

ومرت على الشيخ عبدالله كامل خاطرة عن سورة التكوير فبكى بكاءً شديدًا، وخاطرة عن سنّ الأربعين، بحسب صديقه.

عند صلاة الظهر طلب الفقيد من صديقه أن يتقدم للصلاة فأبى  فتقدم الشيه فصلى إماما، وبعد الصلاة قال: بعضنا لبعض لنسترح قليلا ثم نواصل، فقان صديقه ولم يقم! وكانت الفاجعة! حتى ذهب الصديق لإيقاظه فإذا بروحه قد صعدت إلى باريها.

سبب وفاة الشيخ عبدالله كامل في أمريكا

أوضح الدكتور جمال شعبان عميد معهد القلب السابق، أنّ الشيخ عبدالله كامل قاريء القرآن الشاب عذب الصوت هو آخر ضحايا السكتة القلبية والموت المفاجئ.

جمال شعبان عن وفاة الشيخ عبد الله كامل: لازم نخلي بالنا من قلوبنا

سبب وفاة الشيخ عبدالله كامل.. وآخر ما فعله في حياته

وفاة الشيخ عبدالله كامل.. ووكيل الأوقاف السابق ينعيه بكلمات مؤثرة

رحيل القارئ عبدالله كامل.. رزق بمولود قبل وفاته بأيام